أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “الدفاع الروسية” تعلق على أنباء انتشار فيروس كورونا بين جنودها في سوريا

“الدفاع الروسية” تعلق على أنباء انتشار فيروس كورونا بين جنودها في سوريا

علقت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، على أنباء انتشار فيروس كورونا بين صفوف قواتها المنشترة في سوريا، بعد نحو أسبوع من اعتراف حكومة النظام بتفشي الفيروس في مناطق سيطرتها.

وقال قائد القوات الروسية في سوريا، العقيد يفغيني أوستينوف، إنه لا يوجد إصابات بفيروس كورونا ضمن القوات العسكرية الروسية سواء من العسكريين أو المدنيين، منوهًا إلى وجود أربع وحدات طبية روسية عاملة في سوريا.

وأضاف “أوستينوف”، أنهم اتخذوا عدة إجراءات وقائية من الفيروس، أبرزها تقليل اتصالات القوات الروسية بالسكان المحليين، إضافة إلى تقييد حركة دخول وخروج السيارات من القاعدة العسكرية الروسية، وإلغاء كافة الفعاليات العامة.

وشدد على تعزيز المراقبة لجميع مرافق القوات الروسية، وقياس درجة الحرارة أربع مرات يوميًّا، إلى جانب مراقبة النظافة بدقة داخل القاعدة التي تحوي على على عدة طائرات حربية حديثة وعشرات الجنود.

وتأتي تصريحات المسؤول الروسي، بعد أيام من إعلان حكومة النظام عن تفشي وباء فيروس كورونا داخل مناطق سيطرتها، وانتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإصابة الجنود الروس في القاعدة.

يشار إلى أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خضع للفحص الطبي الإلزامي بعد زيارته إلى سوريا، بتاريخ 23 مارس/آذار الماضي، خوفًا من انتقال الفيروس إليه، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المصابين بالفيروس في روسيا سبعة آلاف و497 حالة، توفي 58 شخصًا منهم.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 18/6/2021 قسم الأخبار

إصابة 15 مدنياً بينهم 12 طفلاً بحادث سير على الطريق الرئيسي في قرية تل الكرامة …