أخبار

فصائل الثوار ترد على هجمات وخروقات نظام الأسد جنوب إدلب وتكبده خسائر

أحبطت فصائل الثوار، اليوم السبت، محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار، المبرم بين روسيا وتركيا الشهر الجاري.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن قوات الأسد حاولت التقدم صباح اليوم، على عدة نقاط على أطراف بلدتي “الفطيرة” و”سفوهن” في جبل الزاوية جنوب إدلب، فيما تمكّنت فصائل الثوار من صد المحاولة، وتكبيد القوات المهاجمة خسائر بشرية.

وأضافت المصادر، أن قوات النظام واصلت قصفها البري بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة بلدات الفطيرة، وسفوهن، وكفرعويد، والبارة في جبل الزاوية المتاخمة لمدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

ومن جانبها، ردَّت الفصائل المتمركزة في المنطقة على مصادر القصف، واستهدفت تجمعات قوات النظام على محور حزارين جنوب إدلب، بالرشاشات المتوسطة والثقيلة وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة.

وتستهدف قوات الأسد بشكل يومي معظم قرى وبلدات “جبل الزاوية” و”سهل الغاب” والمتاخمة لخطوط التماس، بالمدفعية الثقيلة والصواريخ في خرق متكرر لاتفاق الهدنة في إدلب.

واتفقت روسيا وتركيا في الخامس من الشهر الجاري، على وقف إطلاق النار في إدلب، ونص على إنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب طريق حلب- اللاذقية “M4”.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى