أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / النظام يصعد في السويداء ويقتل عناصر من فصيل محلي والأخير يعلن النفير

النظام يصعد في السويداء ويقتل عناصر من فصيل محلي والأخير يعلن النفير

أعلن فصيل محلي في المحافظة السويداء، اليوم الخميس، النفير العام ضد قوات النظام عقب إقدام الأخير على قتل عناصر من الفصيل في خطوة تصعيدية على خلفية التوتر الحاصل بينهما منذ عدة أشهر.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية إن حاجز “العين” التابع لنظام الأسد جنوب محافظة السويداء، أطلق النار على سيارة تتبع لفصيل “البيرق عرمان مفتاح الحرايب”، أسفر عن مقتل 4 عناصر من الفصيل.

وأضافت المصادر، أن فصيل “قوات شيخ الكرامة” أعلن النفير العام إثر ذلك وسط أنباء عن اشتباكات مع قوات النظام على حاجز “سد العين” جنوب مدينة “صلخد” جنوب السويداء.

وكانت حصلت عملية تبادل للأسرى بين قوات النظام وفصيل “قوات شيخ الكرامة” في بلدة “صلخد” جنوب السويداء قبل أيام، أفرج بموجبه عن خمسة ضباط من النظام وعنصرين من “حزب الله” اللبناني ومتطوع في الأمن العسكري، مقابل إطلاق الأخير عنصر الفصيل “رعد عماد بالي”.

ويعرف فصيل “قوات الشيخ الكرامة” من أبناء محافظة السويداء بمعاداته لقوات نظام الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني، وكان هدد الفيلق الخامس في نظام الأسد أواخر العام الماضي الفصيل بتنفيذ عملية عسكرية ضده عقب تنديده بسياسات النظام التي أدت إلى سوء الأوضاع المعيشية في البلاد.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي للشمال المحرر 27/2/2021

جددت مليشيات أسد قصفها اليوم على ريف إدلب الجنوبي، مستهدفة بقصف مدفعي أطراف قرية الرامي …