أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إدلب.. وقف استقبال الحالات الباردة في ثلاثة مشافٍ

إدلب.. وقف استقبال الحالات الباردة في ثلاثة مشافٍ

أعلنت ثلاثة مشافٍ في إدلب، توقفها عن استقبال الحالات البادرة، وتعليق عمل العيادات فيها، بدءًا من اليوم، السبت 21 من آذار، وحتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وتخفيف الازدحام قدر الإمكان.

مشفى “عقربات” بريف إدلب الشمالي قال في تعميم نشره عبر “فيس بوك”، إنه أوقف عمل العيادات، واستقبال الحالات الباردة، لتعاد جدولتها على المدى البعيد، والاقتصار على العمليات الإسعافية، والمراجعات بخصوص عمليات جراحية مجراة مسبقًا.

وأكدت إدارة المسفى اتخاذ إجراءات احترازية جديدة للمرضى والمراجعين، تتعلق بملء استمارات التحقق من الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، وبعض الإجراءات الطبية البسيطة.

مدير المشفى، الطبيب سميح قدور، قال لعنب بلدي، إن الهدف الأساسي من البيان هو توجيه رسالة إلى العالم بقدوم “مصيبة كبيرة باتجاه إدلب، دون اكتراث أحد”، في إشارة إلى تدهور الوضع الصحي ونقص التجهيزات الطبية في المحافظة.

والهدف الثاني، تخفيف عدد المراجعين لتقليل الازدحام و فرصة احتكاك الناس مع بعضها البعض، في مواجهة “كورونا”.

وأشار قدور، إلى استعداد المشفى لاستقبال الحالات الإسعافية التي تحتاج لتدخل علاجي سريع مثل حالات الكسور.

وأما بالنسبة لمرضى الحالات البادرة، يمكنهم مراجعة المراكز الطبية الصحية الأقل تخصصًا، مشيرًا إلى أن 50% من مراجعي المشفى هم من الحالات الباردة.

ولفت إلى أن المشفى تخدم جميع المخيمات في شمالي إدلب لتواجدها في منطقة تتوسط تلك المخيمات، كما أنها تستقبل جميع الحالات من باقي مشافي المحافظة، في حال عدم توفر شواغر لديها.

“المشفى الجراحي التخصصي في إدلب” أعلن أيضًا إيقاف عمل عياداته لكل الاختصاصات، والاقتصار على العمليات الإسعافية و العمليات الباردة المسجلة مسبقًا.

ومنَع زيارة المرضى بشكل نهائي خلال الفترة الحالية، مع إمكانية تبديل مرافق المريض في أقسام القبول.

وأعلن مشفى “القدس” في مدينة الدانا شمال إدلب، تخفيف عدد المعاينات تدريجيًا للحالات الباردة، وفصل العيادات لمنع الازدحام، واعتماد خطة علاجية لمرضى الأمراض المزمنة على مدى شهرين.

إيقاف العمليات الجراحية الباردة العامة والنسائية وجدولة مواعيدها على المدى البعيد، والاقتصار على العمليات الجراحية العامة.

ومنع الزيارات للمرضى بشكل نهائي، مع مرافق واحد لكل مريض يدخل المشفى.

وأعلن المشفى عن إجراءات جديدة تتعلق بملئ استمارات التحقق من فيروس كورونا، وحملات توعية للكادر وتعقيم ووقاية.

عنب بلدي

شاهد أيضاً

تطبيقاً لاتفاق الدوحة.. الإفراج عن 100 سجين من طالبان

أفرجت الحكومة الأفغانية عن 100 سجين من حركة طالبان، وذلك تطبيقاً لأول بنود اتفاق إحلال السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.