أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / درعا تنتفض… هجوم مباغت ضد مراكز قوات أسد في الريف الغربي

درعا تنتفض… هجوم مباغت ضد مراكز قوات أسد في الريف الغربي

شن عناصر سابقين في الجيش الحر مساء اليوم الأربعاء هجومًا مباغتًا على نقاط تمركز قوات الأسد بريف درعا الغربي وسط توتر شديد في المنطقة.

وأوضح موقع “تجمع أحرار حوران” بأن مقاتلين هاجموا الموقع الذي تقدّمت إليه قوات الأسد  اليوم على الطريق الواصل بين مساكن جلين – الشيخ سعد في ريف درعا الغربي.

وأضاف الموقع أن قوات الأسد تقدمت في وقت سابق اليوم إلى بلدة منشرة الخطيب لإنشاء نقطة عسكرية جديدة لها على طريق “مساكن جلين – الشيخ سعد” غربي درعا وأطلقت النار بشكل مباشر على ثلاثة قياديين سابقين في الجيش الحر أثناء مرورهم بالقرب منهم ما أدى إلى مقتلهم.

ويعتبر القياديين الثلاثة الذين تعرّضوا لإطلاق النار من أعضاء اللجنة المركزية بدرعا المعنية بتسيير أمور المنطقة الغربية من المحافظة، وكانوا سابقاً قادة ضمن فصيل “جيش الثورة” التابع للجيش الحر.

وتشهد درعا هجمات ضد قوات النظام بشكل متكرر، كما تتكرر حوادث اغتيال عناصر في قوات النظام والمتعاونين معها في درعا وريفها، بالتزامن مع اغتيالات أخرى تضرب قادة اتفاق “التسوية”.

وكانت قوات الأسد، سيطرت بدعم روسي على محافظة درعا جنوب سوريا، في شهر يوليو/تموز 2018، بعد توقيع الفصائل الثورية على اتفاق يقضي بخروجها إلى الشمال المحرر.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

هل تعود اللحوم إلى مائدة السوريين في مناطق النظام؟

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوستأفاد مراسلنا بأنّ أسعار الفروج انخفضت للمرة الأولى منذ …