أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تركيا ترد على استفزازت روسيا في إدلب بتحركات عسكرية عاجلة

تركيا ترد على استفزازت روسيا في إدلب بتحركات عسكرية عاجلة

كشف مصدر عسكري تركي، اليوم السبت، عن تحركات عسكرية تركية، في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال المصدر المتواجد في الداخل السوري، إن رتلًا عسكريًّا تركيًّا دخل فجر اليوم السبت، عبر معبر كفرلوسين إلى دخل الأراضي السورية، بحسب موقع “تركيا الآن”.

وأوضح المصدر، أن الرتل كان ضخمًا لناحية الآليات العسكرية التي ضمها، مشيرًا إلى أنه توجه مباشرة إلى نقاط المرابقة التركية في إدلب.

ويأتي هذا بعد يوم من دخول رتل تركي إلى سوريا، يتألف من عشرات الآليات التي تحمل آليات ثقيلة وخزانات وقود وعدة جرافات، بالإضافة إلى شاحنات تحمل معدات لوجستية وأغذية، واتجه إلى عمق المناطق المحررة جنوب مدينة إدلب.

وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية، ذكرت أن “أنقرة بدأت تدريجيًّا بسحب الأسلحة الثقيلة من نقاط المراقبة في إدلب السورية، وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه، يوم 5 مارس/آذار”، الأمر الذي نفته أمس وزارة الدفاع التركية.

وقالت الوازرة في بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني: إن “نقاط المراقبة التابعة لنا في إدلب تواصل تنفيذ مهماتها، ولا حديث عن سحب الأسلحة الثقيلة منها”.

واتفق الرئيسان الروسي والتركي، في العاصمة الروسية، في الخامس من الشهر الجاري على وقف إطلاق النار في الشمال السوري، وذلك عقب محادثات استمرت خمس ساعات بحضور كبار المسؤولين من البلدين.

ونص الاتفاق على وقف إطلاق النار في إدلب على خط التماس الذي تم إنشاؤه وفقًا لمناطق خفض التصعيد، وإنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب طريق حلب- اللاذقية “M4” في سوريا.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تقرير الأحداث اليومي للداخل السوري المحرر

خاص رسالة بوست الجمعة 4-12-2020 ميليشيات الاحتلال الروسي تستهدف بقذائف المدفعية والصواريخ محاور كنصفرة والفطيرة …