أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ‫فصائل الثوار تباغت النظام بهجوم عنيف غرب حلب وتحرر قرية “الشيخ عقيل”

‫فصائل الثوار تباغت النظام بهجوم عنيف غرب حلب وتحرر قرية “الشيخ عقيل”

بدأت فصائل الثوار عملية عسكرية ضد قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف حلب الغربي وتمكنوا من تحرير بلدة استراتيجية وقتل وجرح العشرات من العناصر.

وأفادت مصادر ميدانية بأن فصائل الثوار شنوا هجوماً مباغتًا على قوات النظام في محاور بلدة الشيخ عقيل، وتمكنوا بعد معارك عنيفة من استعادة السيطرة على البلدة و التلال المحيطة بها وقتل وجرح العشرات من قوات النظام، إضافة لأسر عنصر من مليشيا حزب الله.

وفي غضون ذلك دمر الثوار راجمتين صواريخ لقوات الأسد على أطراف بلدة “ياقد العدس” وآخرى على محور كفربسين غرب حلب، فيما استهدفت طائرة تركية مسير دبابة للنظام في محيط “ياقد العدس”  مما أدى لتدميرها ومقتل عدد من العناصر.

كما استهدفت فصائل الثورة مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على محور قبتان الجبل غرب حلب براجمات الصواريخ والمدفعية وحققوا إصابات مباشرة.

يأتي هذا فيما لازالت الاشتباكات مستمرة على عدة محاور في ريف إدلب الشرقي حيث تمكن الثوار من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد خلال التصدي لعدة محاولات للتقدم على محور قرية فليفل جنوب إدلب.

ويعد هذا أول هجوم من قبل فصائل الثوار على قوات الأسد وميليشياته في ريف حلب الغربي منذ سيطرته بدعم روسي على مساحات شاسعة شمال غربي حلب خلال الفترة الماضية.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خارجية الأسد: الاتحاد الأوروبي كيان هلامي بلا طعم أو لون أو رائحة

باسل المحمد – مدير الأخبار يستمر النظام السوري في التحكم بجغرافية العالم، فهو تارة ينفي …