أخبار

فصائل الثوار تتقدم بريف حماة وتبدأ معركة لاستعادة مناطقها بإدلب بإسقاط طائرة على محور سراقب

تقدمت فصائل الثورة السورية، صباح الأحد، في سهل الغاب في ريف حماة، على حساب النظام السوري. 

وبحسب ما أكدته الفصائل لـ”عربي21“، فإن الجيش الوطني السوري، تمكن من السيطرة على قرى القاهرة والعنكاوي وقليدين والمنارة وتل زجرم وطنجرة في سهل الغاب بريف حماة.

واستطاعت كذلك الفصائل إعادة السيطرة على قرية العمقية في ريف حماة الغربي.

وفي ريف إدلب، قام النظام السوري بقصف عنيف على سراقب، التي استعادت الفصائل السيطرة عليها مؤخرا.

إسقاط طائرة

وأعلنت الفصائل إسقاط طائرة حربية في محيط سراقب في ريف إدلب.

ونشرت صورا لها:

في المقابل، نفت وسائل إعلام سورية إسقاط أي طائرة حكومية، الأحد، وقالت إن الجيش أسقط طائرة تركية مسيرة فوق مدينة سراقب في منطقة إدلب في شمال غرب البلاد. 

عملية عسكرية

وأكد النقيب المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، ناجي مصطفى، لـ”عربي21“، أن “فصائل الثوار يتحضرون للعمل العسكري لاستعادة المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي”.

وأكد أن “التمهيد الناري بدأ على عصابات الأسد في ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة قبيل اقتحام بلدات جديدة لاستعادتها من النظام السوري”. 

وأكدت صحف تركية، الأحد، أن الجيش التركي استهدف منزلا مكونا من ثلاثة طوابق كان فيه قيادات من النظام السوري في جبل الزاوية. 

وأضافت أنه تم القضاء على أربعة عناصر من حزب الله في جنوب سراقب.
وسبق أن ذكرت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان وصل “عربي21” أنها سيطرت بشكل كامل على بلدة “كفرعويد” بريف إدلب الجنوبي، مشيرة إلى أنها قتلت وجرحت العشرات من قوات الأسد داخلها، إلى جانب السيطرة على قرية سفوهن بالريف ذاته.
 
وتعد قرية كفرعويد ذات التلال السبع من أهم المواقع الاستراتيجية في منطقة جبل الزاوية، وتشكل صلة الوصل بينه وبين جبل شحشبو من جهة، وبين جبل الزاوية وسهل الغاب من جهة أخرى.
وأشارت الجبهة السبت، إلى أنها تمكنت من السيطرة على قريتي قليدين والزقومن في سهل الغاب بريف حماة الغربي بشكل كامل، وأوقعت عددا من القتلى بصفوف قوات النظام داخل القريتين.

المصدر: عربي21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى