أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تقدم سريع للفصائل الثورية على جبهات إدلب وتحرير قرى استراتيجية

تقدم سريع للفصائل الثورية على جبهات إدلب وتحرير قرى استراتيجية

نجحت الفصائل الثورية اليوم الأربعاء في إحراز تقدم سريع على جبهات القتال المشتعلة، بعد أن تمكنت من تحرير عدة قرى استراتيجية شرق إدلب.

وقال مصدر عسكري في غرفة عمليات الفتح المبين إن الفصائل الثورية تمكنت من السيطرة على قرى آفس ومجارز والصالحية في ريف إدلب الشرقي، في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها قبل يومين.

وأضاف المصدر أن الفصائل الثورية تمكنت من قتل وإصابة عدة عناصر بينهم ضابط، وتدمير دبابة لقوات الأسد على محور آفس، واغتنام 3 دبابات على ذات المحور، إحداها من طراز “90” المتطورة، فضلًا عن عدة آليات عسكرية متنوعة.

وأشار المصدر إلى أن الفصائل الثورية نجحت في قطع الطريق الدولي “حلب- دمشق” ناريًا بالقرب من منطقة الدوير شمال مدينة سراقب، في حين ماتزال المعركة مستمرة للسيطرة على المنطقة بشكل كامل.

في الأثناء تخوض الفصائل الثورية معارك عنيفة على محاور القتال المشتعلة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث تصدت لعدة محاولات اقتحام فاشلة على محور كنصفرة، كما نجحت في تدمير دبابة على محور كفرنبل، وقتل ضابط رفيع المستوى في المنطقة.

وتخوض الفصائل الثورية معارك عنيفة على جبهات إدلب وحلب واللاذقية منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف العناصر، باعتراف الصفحات الموالية.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر 8/3/2021 قسم الأخبار

مقتل عنصر من مليشيات الأسد  بانفجار مقذوف في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب. استهداف بالمدفعية …