أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اعتراض جديد.. دورية أمريكية تمنع رتلاً روسياً من المرور في الحسكة

اعتراض جديد.. دورية أمريكية تمنع رتلاً روسياً من المرور في الحسكة

اعترضت دورية أمريكية رتلاً لقوات الاحتلال الروسي، اليوم السبت، ومنعته من مواصلة طريقه في ريف الحسكة، وذلك بعد عدة حوادث مشابهة كادت بعضها أن تؤدي إلى صدام مسلح.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، إن “دورية تابعة للقوات الأمريكية اعترضت طريق رتل عسكري روسي مكون من 6 عربات عسكرية على طريق M4 (يصل الحسكة بحلب) بعد أن كان متوجهاً الى مدينة عامودا” وبثت الشبكة صورة تظهر المدرعات الأمريكية تقف أمام عربات روسية على الطريق.

ويأتي الاعتراض الأمريكي الجديد بعد يومين من حادثة مشابهة، حيث أظهر شريط مصور سيارة أمريكية مصفحة على إحدى طرقات الحسكة وهي تضيق المجال على سيارة عسكرية روسية من تجاوزها وإكمال سيرها على نفس الطريق، حيث تمكنت العربة الأمريكية في آخر الفيديو من إخراج العربة الروسية عن مسارها وأدخلتها في إحدى الأراضي الزراعية المجاورة.

يشار إلى أن الصدام الأبرز بين القوات الأمريكية ومليشيات موالية لروسيا كان في الـ12 من الشهر الجاري، إذ نشرت وسائل إعلام موالية لـنظام أسد، تسجيلاً مصوراً، يُظهر إطلاق عناصر من ميليشيا أسد الطائفية النار بشكل مباشر على دورية أمريكية  في قرية خربة عمو بريف القامشلي شمال الحسكة، على الرغم من وجود دورية روسية.

وأكدت حينها شبكات إخبارية محلية، مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات أسد الطائفية برصاص القوات الأمريكية عقب الحادثة.

أورينت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون المحلل السياسي هشام الهاشمي وسط بغداد

أفاد مراسل “العربية/الحدث، الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اغتالوا المحلل السياسي العراقي هشام الهاشمي وسط العاصمة …