أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها في إدلب

تركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها في إدلب

كشفت الحكومة التركية، اليوم الجمعة، مصير نقاط المراقبة التركية المنتشرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بعد سيطرة قوات الأسد على مساحات شاسعة جنوب وشرق إدلب وحاصرت معظم النقاط المنتشرة في المنطقة.

وقال مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، أن قوات بلاده لن تنسحب من محافظة إدلب ولن تخلي نقاط المراقبة فيها.

وأضاف “سينيرلي أوغلو” عبر كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة التوتر والاشتباكات المتزايدة في إدلب، أن أي استهداف لأمن تركيا وجنودها لن يمر دون عقاب.

وتابع قائلًا: “لن نتردد في ممارسة حقنا في الدفاع المشروع عن النفس، وهذا بمثابة تحذير، لافتًا إلى أن المجلس ناقش منذ نحو 10 سنوات “الجرائم المرتكبة من قِبَل نظام ظالم ضد شعبه، واستخدامه السلاح الكيماوي، وتشكيله خطرًا على الأمن والسلام الدوليين”، على حد وصفه.

يذكر أن “سينرلي أوغلو” تحدث عن استهداف نظام الأسد لجنود أتراك، يوم 3 فبراير/شباط الجاري في إدلب، مؤكدًا أن قوات بلاده ردّت مباشرة في إطار حقها المشروع في الدفاع عن النفس، منوهًا إلى خرق النظام جميع اتفاقيات وقف إطلاق النار، وآخرها ما جرى التوصل إليه يوم 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 17/4/2021

قسم الأخبار وفاة عاملٍ إثر انهيار سقف منزل عليه أثناء العمل، في مدينة الدانا بريف …