أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا تكشف خسائر النظام من العناصر خلال الهجوم الأخير في إدلب

روسيا تكشف خسائر النظام من العناصر خلال الهجوم الأخير في إدلب

كشفت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم، عن مقتل 211 عنصراً من قوات النظام السوري جراء الاشتباكات مع الجاري مع فصائل المعارضة منذ 9 يناير، في وقت تشير إحصائيات الفصائل لأضعاف عدة من هذا الرقم.

وقال مدير “مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا” والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: “قتل في سوريا منذ 9 يناير 211 عسكريا سوريا فيما أصيب أكثر من 300 بجروح، جراء الاشتباكات مع التشكيلات المسلحة، وعمليات القصف من جانبها”.  

وتركز وزارة الدفاع الروسية في الآونة الأخيرة على نشر أخبار تتعلق بخسائر النظام والقوات الرديفة له، جراء المعارك الدائرة مع فصائل المعارضة، مع تصاعد خسائر النظام خلال الأونة الأخيرة جراء الاشتباكات في المنطقة، والتي باتت حرب استنزاف بالنسبة للنظام وروسيا.

وأعلنت فصائل المعارضة خلال الأيام الأخيرة عن مقتل العشرات من عناصر النظام، بأرقام تفوق الأرقام التي تقر بها وزارة الدفاع الروسية.

وطيلة سنوات الحرب الماضية، يمتنع النظام عن الإفصاح عن خسائره البشرية خلال المعارك التي يخوضها ضد فصائل المعارضة في سوريا، في وقت تشير المعلومات لخسائر كبيرة وفادحة تكبدت فيها طائلة النظام العلوية وكذلك الموالية له أرهقتهم بشرياً وصلت لحد الخروج عن صمتها ومطالبة الأسد بوقف زج أبنائهم في الحرب.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“لواءالمهام السري” يتبنى قنص عميد مقرب من نظام الأسد في دمشق

أحمد عبد الحميد وصلت إلى “رسالة بوست” نسخة من بيان أصدره “لواء المهام السري” العامل …