أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا تستهدف طريق النازحين وترتكب مجزرة مروعة بحقهم

روسيا تستهدف طريق النازحين وترتكب مجزرة مروعة بحقهم

استهدفت الطائرات الروسية، اليوم الأربعاء، بالصواريخ الفراغية طريق النازحين الهاربين من جحيم القصف في ريف إدلب الجنوبي، مرتكبةً مجزرة مروعة بحقهم.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” في بيانٍ مقتضبٍ نشرته عبر معرّفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن 10 مدنيين قتلوا كحصيلة أولية وأصيب 17 آخرين بجروح بينهم 3 نساء وطفلان، جراء قصف جوي روسي طال قرية كفرلاتة جنوب إدلب”.

وأضاف البيان، أن القصف تم عبر 4 صواريخ فراغية استهدفت منازل المدنيين ومسجد وطريق النازحين داخل البلدة، مؤكدًا أن القصف تركز على وسط تجمعات المدنيين؛ ما أدى لمجزرة بحقهم.

 ونوّه البيان إلى أن فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي القريبة وانتشلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهما، كما عملت على فتح الطريق أمام حركة النازحين مرة أخرى.

وتشهد محافظة إدلب، حملة عسكرية عنيفة، منذ مطلع العام الماضي، حيث وثّقت الأمم المتحدة مقتل ما يزيد عن 1300 مدني نتيجة الغارات الجوية، والقصف الأرضي المستمر على المحافظة، بين الفترة الممتدة من شهر مايو/ أيار، وحتى أغسطس/ آب من العام 2019 الماضي، فضلًا عن نزوح أكثر من مليون إنسان، بحسب فرق الإحصاء المحلية.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر 5/3/2021 قسم الأخبار

ارتقاء (3) شهداء، وعدد من الجرحى في قرية بزابور جنوب إدلب نتيجة قصف عصابات الأسد …