أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الطائرات الروسية تصعد قصفها على ريفي حلب وإدلب وسط حركة نزوح كبيرة للمدنيين

الطائرات الروسية تصعد قصفها على ريفي حلب وإدلب وسط حركة نزوح كبيرة للمدنيين

كثفت الطائرات الحربية للاحتلال الروسي ونظام الأسد، اليوم الخميس، قصفها مدن وبلدات ريفي حلب  وإدلب بالتزامن مع حركة نزوح كبيرة للمدنيين من مناطق الاستهداف.

وقالت شبكة الدرر الشامية في حلب, إن طائرات الاحتلال الروسي قصفت بعدة غارات بلدة “كفرناها” بريف حلب الغربي  مخلفة أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

واضافت، أن طائرات نظام الأسد  استهدفت بعدة غارات جوية  بلدة  “عنجارة “في ريف حلب الغربي دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

وأكدت، أن حركة نزوح كبيرة شهدتها مدن وبلدات ريف حلب جراء القصف المكثف التي تتعرض له من قبل الطائرات الحربية التابعة للأسد وروسيا.

وفي سياق متصل، استهدفت الطائرات الحربية الروسية  بعدة غارات جوية مدينة معرة النعمان ” وبلدت “وبنين، كفروما، إحسم ” بريف محافظة إدلب الجنوبي، مخلفة أضرار مادية كبيرة.

يذكر أن عودة التصعيد على محافظة إدلب يأتي بعد ساعات تصريحات صحفية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهد من خلالها في حماية المحافظة ووقف القصف على المدنيين الأبرياء بالتعاون مع روسيا عبر تثبيت إتفاقية وقف إطلاق النار المعلنة بين الجانبين.

وتشن طائرات نظام الأسد الحربية بدعم من الطائرات الروسية تشن منذ تشرين الأولى الماضي / أكتوبر حملة عسكرية عنيفة على مناطق خفض التصعيد شمال غرب سوريا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 1700 مدني ونزوح مئات الآلاف من مناطق الاستهداف، بحسب فرق الإحصاء المحلي.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 21/4/2021 قسم الأخبار

وصول الدفعة الأولى من لقاح فايروس كورونا إلى الشمال السوري المحرر عبر معبر باب الهوى …