أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فشل الهدنة في إدلب ونظام الأسد يكثف عمليات القصف

فشل الهدنة في إدلب ونظام الأسد يكثف عمليات القصف

تواصل قوات الأسد، لليوم الثاني على التوالي، خرقها اتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه بين تركيا وروسيا، من خلال قصفها المدفعي والصاروخي على منطقة خفض التصعيد بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقالت شبكة الدرر الشامية، إن “قوات الأسد استهدفت صباح اليوم الاثنين، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة الدانا شمال معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي؛ ما أسفر عن ارتقاء مدني وإصابة آخرين، إضافة إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأضافت، أن مدفعية الأسد الثقيلة استهدفت بعشرات القذائف بلدات الدير الغربي، وتلمنس، معرشمشة وحيش” بريفي إدلب الشرقي والجنوبي، ولم تسجل إصابات بين المدنيين، فيما سقطت طائرة استطلاع تابعة لقوات الأسد على محور بلدة “تلمنس” جنوب إدلب.

وشهدت سماء محافظة إدلب منذ ساعات الصباح الباكر تحليق مكثف لطائرات الإستطلاع الروسية والتابعة لنظام الأسد.

وفي سياق متصل، تمكنت الفصائل الثورية من صد هجوم لقوات الأسد والميليشيات المساندة له على محور “تل نورة” بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وأوقعت القوة المهاجمة بين قتيل وجريح.

ولم تلتزم قوات الأسد اتفاق وقف إطلاق النار المُعلن عنه من قِبل روسيا وتركيا، وقصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدن وبلدان ريف إدلب، منذ الساعات الأولى لدخوله حيز التنفيذ.

وكانت روسيا أعلنت بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار، من يوم الخميس الفائت، عند الساعة 2 ظهرًا، في وقت أعلنته تركيا في تمام الساعة 12 من صباح يوم الأحد، في حين لم تلتزم قوات الأسد بتنفيذه حتى الآن.

الدرر الشامية

شاهد أيضاً

قصف جوي يقتل عائلة كاملة في ريف حلب الغربي

قتلت عائلة كاملة إثر قصف الطيران الحربي لقوات النظام استهدف تجمعًا لإيواء النازحين، في جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.