أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “سانا” النظام تتحدث عن اجتماع ثلاثي في موسكو ومملوك يهدد بالحرب

“سانا” النظام تتحدث عن اجتماع ثلاثي في موسكو ومملوك يهدد بالحرب

قالت وكالة سانا التابعة للنظام، إن اجتماعا ثلاثيا بين تركيا وروسيا وسوريا (النظام) عقد اليوم الاثنين، في العاصمة الروسية موسكو لبحث آخر التطورات.

وبحسب “سانا”، فإن رئيس ما يسمى “مكتب الأمن الوطني” التابع للنظام السوري علي مملوك، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، ومسؤولين روس اجتمعوا في موسكو.

وقالت إن “مملوك” دعا الجانب التركي “الالتزام الكامل بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها، والانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية كافة”.

وزعمت إن وفد النظام “طالب تركيا الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في أيلول 2018، بشأن إدلب فيما يخص إخلاء منطقة “خفض التصعيد” ممن أسماهم “الإرهابين” وفتح الطرقات الدولية”.

وهدد مملوك بالحرب على إدلب، وقال: “الدولة السورية مصممة على متابعة حربها ضد الإرهاب وتحرير كل منطقة إدلب وعودة سلطة الدولة إليها بما يكفل الأمن والأمان للمواطنين السوريين”.

وتجدر الإشارة إلى أن موسكو وأنقرة لم تعلنان عن هذا اللقاء، وجاءت التصريحات عن وكالة النظام “سانا” وحدها، وتزامنت مع إعلان وزارة الدفاع الروسية التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول وقف إطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد، اعتبارا من 9 كانون الثاني، بينما قالت وزارة الدفاع التركية إن الهدنة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل 12 كانون الثاني.

بلدي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المزيد من الإصابات بين الكوادر الطبية الحكومية بكورونا

أكدت مصادر محلية، اليوم الأحد 5 تموز، إصابة ممرضة في إحدى مشافي محافظة السويداء بفيروس …