أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل 14 شخصًا ذبحًا بريف الرقة الشمالي.. الفاعل مجهول

مقتل 14 شخصًا ذبحًا بريف الرقة الشمالي.. الفاعل مجهول

قتل 14 شخصًا ذبحًا بالسكاكين على يد مجهولين في منطقة معدان بريف الرقة الشمالي، الخاضع لسيطرة النظام السوري والمليشيات الرديفة.

وتحدثت شبكات محلية منها “فرات بوست” اليوم، الأحد 5 من كانون الثاني، أن الأشخاص الـ 14، عثر عليهم مذبوحين بالسكاكين على يد مجهولين، أثناء رعيهم الأغنام في بادية منطقة معدان بريف الرقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة حتى الساعة، لكن أشخاص مقربين من الضحايا على “فيس بوك”، اتهموا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالهجوم على المنطقة.

وتخضع أجزاء من محافظة الرقة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، فيما تسيطر قوات النظام على منطقة معدان والطبقة بريف الرقة الشمالي، دون تعليق من الأخير حول الحادثة حتى الساعة.

وسبق أن قتل سبعة مدنيين من عشيرة النعيمي على يد عناصر قيل إنهم تابعون للنظام السوري، في أثناء اقتحامهم لقرية دبسي عفنان في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بهدف السطو المسلح. في آب الماضي، وفق شبكات إخبارية محلية منها “الرقة تذبح بصمت“، وصفحة “مسكنة“.

وقالت الشبكة حينها، إن مجموعة مؤلفة من 20 عنصرًا بزي عسكري من قوات النظام السوري، اقتحمت قرية الشيخ جاسم النعيمي وأعدموا سبعة مدنيين في القرية، في أثناء محاولتهم الدفاع عن أنفسهم، بعد تكبيل أيديهم، ليقوم العناصر بسرقة أغنام القرية وممتلكات أخرى من السيارات والذهب والطحين وغيرها.

وكانت قوات النظام السوري قد حققت تقدمًا واسعًا في الريف الجنوبي للرقة، عام 2017، على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سيطر على المحافظة عام 2014 وكانت معقله الرئيسي حتى استعادتها في عام 2017، على يد “قسد” بمساندة التحالف الدولي.

عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“عشت 6 سنوات في سوريا ولم أغادرها” مقطع صوتي مسرب لرفعت الأسد

أحمد عبد الحميد معد تقارير كاتب صحفي (التسريب الصوتي لاعتراف رفعت الأسد ببقائه …