أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصادر عراقية تؤكد مقتل سامر عبدالله مسؤول جهاز العمليات الخارجية في «حزب الله»!

مصادر عراقية تؤكد مقتل سامر عبدالله مسؤول جهاز العمليات الخارجية في «حزب الله»!

تلقت إيران ضربة موجعة اليوم من قبل الولايات المتحدة الاميركية بإغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في قصف اميركي استهدف موكبه بالقرب من مطار بغداد الدولي. وقد اعلن التلفزيون العراقي ان القصف الذي استهدف موكبا في محيط مطار بغداد الدولي،أسفر عن مقتل سليماني والقيادي البارز في الميليشيا أبومهدي المهندس اضافة الى سامر عبدالله مسؤول جهاز العمليات الخارجية في “حزب الله ” وصهر عماد مغنية.

وفي التفاصيل فقد قتل ثمانية اشخاص على الأقل جراء سقوط صواريخ من طائرة مسيرة، و أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، الجمعة، بأن الصواريخ استهدفت سيارتين كانتا تقلان سليماني ومسؤولين آخرين.

وأعلن الحشد الشعبي مقتل مدير العلاقات العامة فيه محمد الجابري خلال القصف. ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في الحشد أن خمسة أعضاء وضيفين قتلوا في غارة جوية استهدفت سيارتين تقلانهم داخل مطار بغداد.
وأضاف المصدر أن أعضاء الحشد القتلى كانوا يرافقون ضيوفاً مهمين في المطار، حين استهدفهم الصاروخين. وأكد مصدران من الحشد للوكالة أن ضيفين قُتلا في الهجوم، لكنهما رفضا تحديد هويتيهما.
أما الباحث السياسي العراقي، هاشم الهاشمي، فقد كتب على صفحته في تويتر أن “مصادر مقربة من الحشد الشعبي تؤكد أن طائرة أميركية استهدفت القيادي في الحشد الشعبي محمد رضا الجابري واثنين من مرافقيه..”.

وأضاف أن المستهدفين هم “من دائرة تشريفات الحشد الشعبي محمد رضا (الجابري) وحسن مقاومة ومحمد الشيباني وثلاثة ضيوف من الجنسية الإيرانية”.

ويأتي ذلك بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبي على السفارة الأميركية في بغداد عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق، التي كانت قد استهدفت معسكرا للجيش العراقي يضم جنودا أميركيين.

وكان قد سُمع دوي أصوات انفجارات قرب المطار، مساء الخميس، قبل أن تعلن خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي أن “سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي أدى الى احتراق مركبتين وإصابة عدد من المواطنين”.

جنوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي للداخل السوري المحرر

ميليشيات الأسد تستهدف بالمدفعية الثقيلة قريتي قوقفين والموزرة وكنصفرة وحرش بنين بريف إدلب الجنوبي. ميليشيات …