أخبار

عقب مقتل سليماني.. انتشار قوات المارينز بالمنطقة الخضراء ببغداد

انتشرت قوات المارينز الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد، وذلك عقب العملية التي نفذتها القوات الأمريكية فجر اليوم، والتي انتهت بمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وذلك حسبما نقلت “العربية الحدث”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، في بيان لها عن تنفيذ عملية في بغداد استهدفت قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وذلك حسمبا ذكرت “العربية”.

وأضاف البيان، أن العملية التي استهدفت مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة، قتلت قادة إيرانيين بينهم قاسم سليماني.

وتابع البيان أن الهدف من الضربة الأمريكية كان ردع أي خطط إيرانية في المستقبل لشن هجمات ضد أميركا، وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمر بقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وذلك حسبما نقلت “العربية”.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في العملية التي استهدفت مطار بغداد منذ عدة ساعات، وذلك حسبما نقلت “سكاي نيوز” عربية.

وصدق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الضربة التي استدفت قاسم سليماني وعدد من قادة الحشد الشعبي، وذلك حسبما ذكرت “نيوزويك” نقلا عن مصادر في البنتاجون.

وأعلن التليفزيون الرسمي العراقي مقتل أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، وقاسم سليماني القائد الإيراني وقائد فيلق القدس، في استهداف مطار بغداد، وذلك حسبما نقلت “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها.

وأعلن الحشد الشعبي في وقت سابق مقتل مسؤول تشريفاته محمد رضا، ومدير العلاقات العامة محمد الجابري، في نفس الهجوم، وكثف طيران التحالف الدولي تحليقه بعد استهداف مطار بغداد بصواريخ كاتيوشا، وأغلق مطار بغداد الدولي إثر استهدافه، وأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين، وذلك حسبما نقلت “إكسترا نيوز”.

واتهمت ميليشيات الحشد الشعبي واشنطن باغتيال أبو مهدي المهندس، وقاسم سليماني، وذلك حسبما نقلت “سكاي نيوز” عربية.

الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى