سياسة

السيناتور جيم بانكس: مقتل سليماني نصر للشعبين الأميركي والإيراني

قال السيناتور الجمهوري جيم بانكس، الجمعة، إن قاسم سليماني تسبب بإصابات بالغة لجنودنا الأميركيين في العراق بسبب تقنية العبوات الناسفة.

وقال معلقاً، من خلال تغريدة على “تويتر”، على مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بعملية استهداف أميركية بالصواريخ في بغداد، إن إيران زودت الميليشيات بالعبوات الناسفة التي اخترقت الكثير من مركباتنا المدرعة في العراق.

وأضاف أن مقتل سليماني يعتبر نصرا للشعب الأميركي وللشعب الإيراني الذي يعاني يوميا في ظل نظام عسكري قمعي مهمته “تصدير ثورته إلى العالم”.

وبعد الضربة الأميركية التي أدت لمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، فجر الجمعة، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد، غرد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وكأنه منتصر بنشر علم بلاده فقط.

وجاءت تغريدة ترمب بعد عملية اغتيال منظمة تمت باستخدام الطائرات، واستهدفت عدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد الدولي من البوابة الجنوبية برفقة وفد غير عراقي، حيث أشارت الأنباء إلى تواجد بعض القيادات الإيرانية من الحرس الثوري.

وتسبب الاستهداف الصاروخي بمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، والرجل الثاني بميليشيا الحشد أبومهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد محمد الجابري، ومسؤول الآليات حيدر علي.

كما خلفت العملية أيضاً عدداً من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى