أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / “البرق الأزرق”.. اسم متداول بتويتر لعملية اغتيال سليماني

“البرق الأزرق”.. اسم متداول بتويتر لعملية اغتيال سليماني

استخدمت حسابات عبر تويتر اسم “البرق الأزرق” في الإشارة إلى عملية اغتيال الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية، فجر الجمعة.

ولم يشر بيان البنتاغون، بشأن الاغتيال، إلى هذا الاسم، إلا أن حسابات عديدة علقت على العملية مستخدمة وسم “Blue lightning”، أي البرق الأزرق.

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي خبر مقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي الذي طاله نصيب من الغارات.

وفيما بعد، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني تأكيده مقتل سليماني، في غارة جوية استهدفت سيارة كان يستقلها مع المهندس، وآخرين، ما أسفر عن مقتلهما، وآخرين.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن الرئيس دونالد ترامب هو من أصدر تعليمات تنفيذ عملية قتل سليماني.

وأفاد البيان بأن “الجيش الأمريكي، بتعليمات من الرئيس، قتل قاسم سليماني قائد فيق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المدرجة من قبل واشنطن على قوائم الإرهاب؛ ليخطو الجيش بذلك خطوة لحماية موظفي الولايات المتحدة”.

وأوضح أن سليماني وفيلق القدس، مسؤولان عن مقتل مئات الجنود الأمريكيين، مضيفا: “وكان سليماني يخطط بشكل فعال لتنفيذ هجمات ضد الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين بالعراق، ودول المنطقة”.

وتابع: “الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.. الضربة كانت تهدف لردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران.. الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم”.

شاهد أيضاً

أنباء عن قيام المليشيات الإيرانية بإعدام عشرات من أبناء محافظة ديرالزور

تترد أنباء عن قيام المليشيات الإيرانية بإعدام عشرات من أبناء محافظة ديرالزور انتقامًا من القصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.