أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / التحالف الدولي يعتقل مدنيين في دير الزور عبر إنزال جوي

التحالف الدولي يعتقل مدنيين في دير الزور عبر إنزال جوي

اعتقلت قوات التحالف الدولي مدعومة بالمروحيات، اليوم الخميس، عدة أشخاص من مدينة “الشحيل” شرقي محافظة دير الزور شرق سوريا.

وبحسب شبكة “فرات بوست “، فإن قوات التحالف الدولي وبإسناد من 4 حوامات تابعة لها اعتقلت عشرة أشخاص بتهمة الانتماء “لتنظيم الدولة “، بالوقت الذي داهمت فيه وحدة خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أحياء “الخبابصة ،التنيكات والمداد” بالمدينة .
وأضافت المصادر، أن القوات الأمريكية نفذت انزالاً منفصلاً فوق حي “الخبابصة،” حيث اعتقلت 7 أشخاص على الأقل من عائلة واحدة، كما عثرت على كمية من الأسلحة الفردية والذخائر.

وأشارت المصادر، إلى أن المعتقلين السبعة يعملون في تجارة المحروقات والحبوب بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ومناطق سيطرة نظام الأسد.
وسبق أن اعتقل التحالف الدولي 20 شخصًا مدنيًا مطلوبين لهم في آب الماضي، إثر إنزال جوي مفاجئ في بلدة “الطيانة” بريف دير الزور الشرقي.
يذكر أن قوات التحالف الدولي اعتقلت العشرات من المدنيين الأبرياء من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها في المناطق الخاضعة  لسيطرة ميليشيا “قسد”في دير الزور والرقة والحسكة بحجة البحث عن مطلوبين يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة يتبعون لـ”تنظيم الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إصابة كاهن بإطلاق نار في مدينة ليون الفرنسية

قالت مصادر في الشرطة الفرنسية إن كاهنًا أصيب بإطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية وهو في …