أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أردوغان: 250 ألف شخص فروا من إدلب نحو الحدود التركية

أردوغان: 250 ألف شخص فروا من إدلب نحو الحدود التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده تمنع آلاف السكان الذي يفرون من محافظة إدلب جراء التصعيد العسكري  من نظام الأسد وروسيا من عبور حدودها.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أردوغان في مؤتمر بأنقرة قوله، “في الوقت الحالي هناك ما بين 200 ألف إلى 250 ألف مهاجر يتجهون نحو حدودنا”.

وأضاف الرئيس التركي “نحاول منعهم ببعض الإجراءات لكن هذا ليس بالأمر السهل”.

وسيطرت قوات الأسد بدعم من الطائرات الحربية الروسية خلال الأسابيع الماضية على مناطق عدة في ريف إدلب، وذلك بعد عمليات قصف مكثفة استهدفت مواقع الثوار.

في حين اشتعلت جبهات إدلب خلال الساعات الماضية، بعد إعلان الفصائل الثورية عن بدء عمل عسكري واسع يستهدف قوات الأسد والميليشيات المساندة له في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، أعلن في تصريحات سابقة، أن تركيا أرسلت رسالة حازمة إلى روسيا بشأن هجوم نظام الأسد على مناطق ريف إدلب، مضيفًا أن روسيا تعهدت بأنها ستبذل جهدها لوقف الهجمات، حسب كلامه.

وتستضيف تركيا حوالي 3.7 مليون لاجئ سوري وهو أكبر عدد من اللاجئين في العالم، وتخشى نزوح موجة جديدة من إدلب حيث يعيش ما يصل إلى أربع ملايين شخص، بعد أن كثف نظام الأسد وروسيا قصفها المنطقة.

الدرر الشامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي لشـرق وغرب الفرات 20/1/2021

رسالة بوست – قسم الأخبار الرقةافتتاح مركز البريد ptt بحضور والي أورفا ورئيس المجلس المحلي، …