أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إيطاليا تدعو المجتمع الدولي لمنع التدخلات الخارجية في ليبيا

إيطاليا تدعو المجتمع الدولي لمنع التدخلات الخارجية في ليبيا

دعت إيطاليا اليوم الجمعة المجتمع الدولي للحيلولة دون وقوع تدخل عسكري خارجي في ليبيا مؤكدة التزامها بإنجاح مؤتمر برلين للعودة للمسار السياسي.

وقالت نائبة وزير الخارجية الايطالية مارينا سيريني للصحفيين إن الوضع لا يزال مقلقا للغاية في ليبيا التي تعد الملف الرئيسي لإيطاليا” مؤكدة أن بلادها معنية بمنع تفاقم عدم الاستقرار وتدهور الوضع على الأرض في ليبيا حتى لا تحدث مخاطر جديدة في منطقة البحر المتوسط.

وأضافت المسؤولة الايطالية أن الاتصالات التي أجراها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ووزير الخارجية لويجي دي مايو مع معظم قادة الدول المعنية تؤكد ضرورة التزام المجتمع الدولي بالعمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا ومنع أطراف خارجية من التدخلات العسكرية”.

وأشارت إلى أن التدخل العسكري الأجنبي سيؤدي للتصعيد خاصة حول العاصمة طرابلس وسيكون المدنيون أول ضحايا هذا التدخل.

وقالت سيريني إن روما تؤكد أن المخرج الأساسي لهذا الوضع يأتي من خلال المسار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة لتهيئة الظروف الملائمة لتحقيق السلم والاستقرار في ليبيا وأنها تشعر بواجبها في دعم مؤتمر برلين واستئناف الحوار بين الليبيين.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي عليه ان يتحدث بصوت واحد وأن تشارك الولايات المتحدة بنشاط لوقف الصراع الذي يتحول يوما بعد آخر إلى حرب بالوكالة في ليبيا.

كونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أمريكا بين إدارتين

د. صلاح قيراطة كاتب وباحث سياسي ما من شك أن من يحكم امريكا …