غير مصنف

“داعش” يوقع العشرات بينهم ضبّاط بين قتيل وجريح من قوات النظام السوري بدير الزور

شنَّ تنظيم الدولة “داعش”، هجوماً فجر اليوم الثلاثاء، على نقاط قوات النظام السوري بمنطقة “الشولا” ببادية دير الزور الغربية، موقعاً عدداً كبيراً من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأفاد مراسل “وكالة ستيب الإخبارية”، “عبد الرحمن الأحمد”، أنّ التنظيم هاجم بسيارات دفع رباعي تحمل رشاشات ثقيلة وبالدرّاجات الناريّة، نقاطاً للنظام السوري، كانت قدّ أعادت انتشارها بالمنطقة، عقب الهجوم الأخير الذي شنّه التنظيم قبل أيام على نفس المنطقة.

وبيّن مراسلنا أنّ تنظيم “داعش” استخدم القذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة خلال عمليته، حيث تمكّن من تطويق المنطقة وتضيق الخناق على نقاط النظام والاشتباك معهم، موقعاً العشرات بين قتيل وجريح.

وتحدثت الأنباء عن مقتل 9 ضباط و21 مجند من الفرقة السابعة عشر مشاة التابعة لقوات النظام السوريّ، وعرف منهم كلّ من (الملازم شرف موسى ابراهيم احمد الشهاب، والملازم شرف بلال عويد القاسم، والملازم شرف نور الدين عبدالله سليمان، والملازم شرف زكريا أحمد دلول الغنج، والملازم شرف محمد ياسر علوية، والملازم شرف حسن معروف حمصي، والملازم شرف خالد ممدوح الحسين، والملازم شرف  امجد عدنان بسيمة، والملازم شرف حسين حمود حوراني).

وكان تنظيم الدولة “داعش” قدّ هاجم ذات المكان في الـ18 من الشهر الجاري، وقتل ما يزيد عن 9 من قوات النظام السوريّ، وقطع الطريق دير الزور – دمشق، لساعات قبل أن تتمكن قوات النظام السوري و ميليشياتها استعادته.

ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى