أخبار عاجلة

بالخريطة|| قوات النظام السوري تحرز مزيدًا من التقدم جنوبي إدلب.. وتقطع الطريق M5!

سيطرت ميليشيات النظام والميليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، على أكثر من عشرة قرى ومزارع في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب قوّات المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.
وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ قوّات النظام السوري تقدمت في قرى العامودية ودار السلام وصهيان وبابولين وكفرباسين والصالحية وتقانة وربع الجور وطبيش.
وأشار مراسلنا إلى أن عدد من الآليات التابعة للنظام، تجمعت عند جسر حيش في ريف إدلب الجنوبي، وذلك ضمن معارك أجبرت قوّات المعارضة وهيئة تحرير الشام على الانسحاب باتجاه غرب منطقة الأتوستراد “M5”.
وأكد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، أن مجموعات تابعة للنظام السوري، تقدمت نحو قرية طبيش التي تقع غرب الأتوستراد الدولي حلب ـــ دمشق والمعروف برمز “M5” شمال مدينة خان شيخون، وسيطرت على التلة وسط القرية.
منوّهاً أن قوّات النظام أصبحت على بعد 3 كيلو متر من النقطة التركية في معرحطاط، لتلاقي بحال وصول قوات النظام إليها مصيرًا مشابهًا لمصير نقطة المراقبة التاسعة بمورك شمالي حماة، والثامنة بالصرمان شرقي إدلب، والتي باتت محاصرة من قبل قوات النظام السوري.

وعلى صعيدٍ متصل، استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري بالصواريخ الفراغية وسط بلدة تلمنس والأتوستراد الدولي بين بلدتي بابيلا و خان السبل، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة بأجواء مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام المتمركزة في المواقع المحيطة استهدفت مدينة معرة النعمان بالقذائف المدفعية والصاروخية

ستيب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المخابرات التركية تعتقل 3 من ميلشيا “قسد” شاركوا بمحزرة “عين دقنة”

فريق التحرير | أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس اعتقال ثلاثة عناصر من ميليشيا “قسد” يشتبه …