مقالات

السعودية والرياض 3

مروان العش

سياسي سوري
عرض مقالات الكاتب

لعلي أبدأ مقالي منوهًا لأمر مهم ، وهو أني كنت من مشاركي رياض ٢ ، وبالتالي فقد يكون حديثي حديث العارف ببواطن الأمور ، فضلا عن كوني سياسيا سوريا أشرف بالانتماء لثورة الشعب السوري ضد الظلم والاستبداد والطائفية .
لكل دولة سياستها وهذا حقها ، اما بالنسبة للثورة السورية فقد تعاملت الخارجية السعودية مع الملف السوري بالمفرق أو لنقل بالمزاجية المحلية تارة وبالإقليمة تارة أخرى ، وبالأجرة والوصاية الدولية بشكل أوضح !
فقد كلف أصحاب القرار الدولي السعودية لجمع السوريين و إنشاء منصة سياسية ، لكنها منصة لها هدف باطني( إنهاء الثورة ) وظاهري دعم الثورة وإسقاط الأسد !
الاخوة السعوديون لاشك أنهم يعرفون الكثير -بحكم تدخلهم بالقضية السورية كأشقاء أو مكلفين دوليا – خيار التعامل مع الإئتلاف وشخصياته والمنصات كموسكو و القاهرة و هيئة التنسيق .
هذه الفئات المعروفة أو لنقل المكشوفة للرياض قد أدى تقريبها إلى تبديد وضياع الهدف من إنشاء هيئة التفاوض السورية- هذه إن كانت الغاية منفعة الشعب السوري – فقد تجلت عقلية المنفعة و الشخصنة وعدم الأهلية عند هذه التشكيلات التي لا تستطيع تمثيل السوريين ! وقد يقول قائل : إن وجود مستقلين امر مهم جدا، نقول : نعم ولكن بشرط أن يكونوا مستقلين فعليا وعمليا لا أعضاء في الإئتلاف والمنصات والتنسيق ، أو أن يرشحوا من اللجنة التحضيرية التي يهمها وجود شهود زور و تافهين! وليسوا أعضاء فاعلين ليشكلوا نصف المؤتمر المزمع انعقاده فيما بات يعرف بالرياض ٣ .
من حق السوريين المستقلين تولي أمر هيئة المفاوضات ورئاستها و مفاصلها التقنية والادارية – على علاتها وما جلبته من مصائب – بديلا عن الطقم الفاشل (إئتلاف و منصات هيئة التنسيق )
ولذلك أناشد كل من سيذهب للرياض ٣ ، الانتباه لآلاعيب مجموعة السيطرة بالإئتلاف G4+1 (العبدة،رمضان،جاموس، سطيفو ، الحكيم ، طيفور ، وغيرهم ) و تلفيقات حسن عبد العظيم و عصابته و عملاء منصتي موسكو والقاهرة ، هؤلاء اعداء الشعب السوري مثل النظام الأسدي المجرم تمامًا ، مهمتهم تمييع الأمور و بيع الوهم للدول وللشعب السوري ، في سبيل مصالحهم الضيقة ومنافع عصابتهم .
المعول على شرفاء المستقلين ، لطرد ممثلي الإئتلاف والمنصات والتنسيق من بين صفوفكم الآن ، واستعادة زمام المبادرة للتجمع حول شخصيات وطنية ترشح لهيئة التفاوض السورية القادمة، انتم نصف المؤتمر ، وكلهم بشراذمهم النصف الآخر ، فكونوا فاعلين ، بدل أن تصبحوا ( محللين ) وشهود زور لجريمة إنهاء الثورة وإعادة انتاج نظام العصابة الطائفية ..
ألا هل بلغت ..
اللهم فاشهد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ‏‎@KSAMOFA ‎#السعودية
    أناشد كل من سيذهب ‎#الرياض٣ تنبه لآلاعيب مجموعة السيطرة بالإئتلاف G4+1 ‎#العبدة رمضان ‎#جاموس سطيفو الحكيم طيفور وغيرهم تلفيقات حسن ‎#عبدالعظيم عصابته و عملاء ‎#منصتي موسكو والقاهرة هؤلاء اعداء ‎#الشعب_السوري مثل ‎#النظام
    https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2815242111872886&id=100001613734452

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى