أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / سعوديون ومصريون في حقول النفط السورية.. ما مهمتهم؟

سعوديون ومصريون في حقول النفط السورية.. ما مهمتهم؟

وصل 15 مهندساً مصرياً وسعودياً إلى حقل “العمر” النفطي، الخاضع لسيطرة منظمة “ي ب ك- بي كا كا” في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، بحسب مصادر محلية.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، لوكالة “الأناضول” التركية، أن مجموعة المهندسين والتقنيين وصلت إلى المنطقة مساء الجمعة الماضي، على متن طائرات مروحية أمريكية.

وأوضحت أن مهمة المجموعة هي تأهيل الحقل وزيادة إنتاجه من النفط، وتدريب العاملين فيه.

وأعلنت إدارة حقل “العمر”، التابعة لمنظمة “ي ب ك – بي كا كا”، الأسبوع الماضي، عن حاجتها إلى عاملين مختصين للعمل في الحقل.

وحقل “العمر” هو أكبر حقول النفط السورية، وبلغ إنتاجه قبل اندلاع الثورة في سوريا، عام 2011، 27 ألف برميل يومياً.

ونقلت وكالة “الأناضول”، أمس الأحد، عن مصادر محلية في دير الزور السورية قولها إن قوات أمريكية دخلت الليلة الماضية من “معبر الوليد” الحدودي مع العراق، متجهة إلى حقول النفط الواقعة جنوبي محافظة الحسكة.

وأوضحت أن قافلة التعزيزات اللوجيستية المكونة من نحو 100 شاحنة، تضمنت مركبات رباعية الدفع، وسيارات إسعاف، وشاحنات محمّلة بالحافلات وصهاريج الوقود.

ومطلع ديسمبر الحالي، دخلت قافلة تعزيزات أمريكية مكونة من 150 شاحنة، إلى الأراضي السورية من معبري الوليد وزملكا، متوجهة إلى حقول النفط في دير الزور.

وفي وقت سابق، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم السماح لتنظيم “داعش” الإرهابي بالاستيلاء على حقول النفط شمالي سوريا.

الخليج أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أنباء عن انتحار أحد حملة الشهادات الجامعية العاطلين في وضعية إعاقة!

المغرب – عبد العالي كويش تفاجأ قبل أيام أعضاء مجموعة على تطبيق واتساب خاصة بتنسيقية …