أخبار

مقتل 19 مدنيا في قصف جوي للنظام وروسيا على إدلب السورية

قتل 19 مدنيا، بينهم ثمانية أطفال، السبت، في قصف جوي شنته طائرات حربية روسية وسورية في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد مرصد الطيران التابع للمعارضة السورية بأن مقاتلات روسية شنت السبت غارات جوية على قرى وبلدات تابعة لإدلب، شمال غربي سوريا.

وأشار المرصد إلى أن قوات النظام استهدفت أيضا عدة قرى في ريف إدلب من البر والجو، منذ ساعات الصباح.

وقالت مصادر من الدفاع المدني بإدلب إن الغارات الجوية الروسية أسفرت عن مقتل 4 مدنيين في قرية البارة، و2 في سوق بقرية بليون.

وأشارت المصادر إلى مقتل 5 أشخاص جراء هجمات النظام على قرى إدلب، كما أسفرت الهجمات عن إصابة عدد كبير من المدنيين في المنطقة، وسط قلق من ازدياد عدد القتلى.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بمقتل أربعة مدنيين، بينهم طفل، جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية روسية صباح السبت على مناطق في بلدة البارة بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحافي اليوم، إن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وحسب المرصد، نفذت طائرات حربية روسية غارات جوية صباح اليوم استهدفت خلالها أماكن في بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، وقرية الرفة شرق معرة النعمان، فيما تناوبت مروحيات النظام على استهداف بلدة كفر نبل بالبراميل المتفجرة.

ووفق المرصد، يأتي تجدد القصف الجوي صباح اليوم بعد هدوء اعتيادي ساد المنطقة منذ منتصف الليل، فيما تشهد محاور بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ومحور كبانة بجبل الأكراد، عمليات استهداف متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وفصائل المعارضة السورية من جانب آخر.

القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى