أخبارسياسة

روسيا تواصل إبادتها للشمال السوري

تواصل الطائرات الحربية الروسية والمروحية لتابعة للنظام، عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف ومتتابع، وسط انفجارات لاتكاد تتوقف في المنطقة، تزامناً مع حركة نزوح مستمرة من القرى والبلدات التي توسعت دائرة القصف باتجاهها.

واستهدف الطيران الحربي الروسي أطراف مدينة كفرنبل وحزارين وكفرسجنة، بالتزامن مع غارات جوية من الطيران المروحي استهدفت كفرنبل وأطرافها وقرية إبلين، وسط انفجارات عنيفة في المنطقة.

ويوم أمس، استهدف الطيران الحربي الروسي، فرناً للخبز قرب قرية بينين بريف إدلب الجنوبي، متسبباً بدمار كبير في بناء الفرن، وخروجه عن الخدمة، في سياق حملة التدمير المستمرة بعموم ريف إدلب، وسط صمت الضامنين والمجتمع الدولي.

وكانت دمرت الطائرات الحربية الروسية في وقت متأخر من ليل الأحد، مشفى كيوان في بلدة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، بعد استهدافه بعدة صواريخ طالت بناء المشفى بشكل مباشر، أدت لإخراجه عن الخدمة نهائياً.

وخلال الحملة الجارية التي تصاعدت منتصف تشرين الأول الماضي، استهدف الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد كلاً من مشفى كفرنبل الجراحي، ومشفى الإخلاص بقرية شنان، وعدة مراكز صحية في جسر الشغور، في ظل سياسية ممنهجة تتبعها روسيا والأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى