أخبار عاجلة

والي مدينة أورفا التركية: سيتم افتتاح معبري تل أبيض ورأس العين قريبا

أعلن والي شانلي أورفا التركية عبد الله أران اعتزام بلاده إعادة فتح المعابر الحدودية ضمن نطاق مناطق عملية “نبع السلام”، بالتزامن مع إعلان فصائل الجيش الوطني بدء دخول المساعدات الإنسانية من معبر تل أبيض.

وقال أران في تصريحات لوكالة الأناضول إن تركيا تبذل ما بوسعها لتأمين عودة الحياة إلى طبيعتها في مناطق عملية “نبع السلام”، وأنها تبذل جهوداً كبيرة تبذل لسد الاحتياجات الأساسية لسكان المنطقة التي تزداد يوماً بعد يوم، وتقديم الخدمات العامة.

وأفاد بأن السلطات التركية استكملت أعمال صيانة وتأهيل الجانب التركي من معبر تل أبيض – أقجة قلعة، ويتم الآن إتمام أعمال الصيانة في الجانب السوري، ليتم استئناف العبور منه في أقرب وقت.

وأكد الوالي التركي أن الفرق التي ستُدير الجانب السوري من المعبر تخضع حالياً لتدريبات حول طبيعة عمل المعبر الذي قال إنه سيقدم إسهامات كبيرة لإحياء الفعاليات التجارية على الجانبين السوري والتركي.

ولفت إلى العمل على إعادة فتح معبر رأس العين – جيلان بينار يتواصل أيضاً، وسيجري افتتاح المعبرين قريباً أمام الأنشطة التجارية ولدخول المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى وجود خطة عمل أعدتها الحكومة التركية خاصة في مناطق عملية “نبع السلام” تتضمن مشاريع سيتم إنجازها قبل نهاية العام الحالي.

من جانبها أعلنت فصائل الجيش الوطني السوري المشاركة في عملية “نبع السلام” عبر معرفاتها الرسمية بدء دخول المساعدات الإنسانية من معبر تل أبيض إلى المناطق التي حررتها خلال العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المخابرات التركية تعتقل 3 من ميلشيا “قسد” شاركوا بمحزرة “عين دقنة”

فريق التحرير | أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس اعتقال ثلاثة عناصر من ميليشيا “قسد” يشتبه …