أخبار عاجلة

نظام الأسد وروسيا يرتكبان مجازر بحق المدنيين في إدلب

قتلت قوات الأسد وروسيا عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، اليوم الثلاثاء، في مناطق مختلفة من محافظة إدلب شمالي سوريا، بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى على أثر استهدافهم بقذائف صاروخية وغارات جوية.

وذكر “تلفزيون سوريا” المعارض، نقلاً عن مصادر محلية، أن قصفاً صاروخياً استهدف مخيم “قاح” قرب الحدود السورية التركية، ما أدى إلى وقوع مجزرة، قتل على أثرها 37 شخصاً، بحسب آخر الإحصائيات، وأصيب آخرون.

وقالت القناة أيضاً أن الطيران الحربي الروسي ارتكب مجزرة في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، راح ضحيتها 6 قتلى مدنيين، بينهم 4 أطفال وامرأة وعدد من المصابين، جراء استهداف الأحياء السكنية في المدينة.

من جانب آخر نقلت وكالة “سمارت” المحلية عن مدير الدفاع المدني في معرة النعمان، عبادة ذكرى، قوله: إن “الطائرات الحربية الروسية شنت ثلاث غارات على مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم أربعة أطفال وامرأة، وإصابة مدني و11 طفلاً بينهم 10 أصيبوا بجروح خطرة نقلوا على أثرها إلى نقطة طبية قريبة”.

وأصيب رجلان بجروح من جراء غارة جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت بلدة بابيلا في ريف إدلب الجنوبي، كما أسفر القصف عن أضرار مادية بمنازل المدنيين وممتلكاتهم، بحسب تلفزيون سوريا.

وطالت الغارات الجوية لطيران النظام وروسيا بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، وبلدة بداما في الريف الغربي، وقرية السرمانية في سهل الغاب، شمال غربي حماة.

وشهد الثلاثاء قصفاً من قبل الطائرات الروسية والتابعة لنظام الأسد، استهدف المناطق السكنية في أرياف إدلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

الخليج أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قمحٌ أوكرانيٌّ مسروقٌ على متن سفينة سورية في البوسفور

فريق التحرير| نشر “يوروك إيشيك” (Yörük Işık) المهتم برصد حركة السفن العابرة لمضيق البوسفور التركي، تغريدة …