أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عين العرب.. أنصار “ي ب ك” يعتدون على عربات روسية

عين العرب.. أنصار “ي ب ك” يعتدون على عربات روسية

عين العرب، أنقرة/ عمر قوباران/ الأناضول

عمد أنصار لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، الإثنين، إلى إلقاء قنابل مولوتوف على عربات عسكرية روسية، أثناء إجرائها دورية مشتركة مع عناصر الجيش التركي، في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

ورصدت كاميرا الأناضول أثناء تصويرها الدورية البرية المشتركة لعناصر الجيشين الروسي والتركي في عين العرب، قيام أنصار التنظيم الإرهابي بإعاقة سير العربات المصفحة، ورمي الحجارة عليها.

وأظهر مقطع الفيديو عمليات الاستفزاز التي سعى أنصار التنظيم الإرهابي للقيام بها ضد أنشطة الدورية المشتركة من خلال وضع حواجز أسمنتية في الطرقات.

كما ألقى أنصار التنظيم قنابل مولوتوف على عربات روسية، ما أدى إلى اندلاع النار في الجانب الخلفي لإحداها، قبل أن تقف قليلا ثم تستكمل طريقها.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة بموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي لشـرق وغرب الفرات 20/1/2021

رسالة بوست – قسم الأخبار الرقةافتتاح مركز البريد ptt بحضور والي أورفا ورئيس المجلس المحلي، …