أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا اليوم تكشف كذب وتضليل إعلام النظام السوري بالسيطرة على حقل الرميلان

روسيا اليوم تكشف كذب وتضليل إعلام النظام السوري بالسيطرة على حقل الرميلان


زعمت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، سيطرة اﻷخير على حقل “الرميلان” النفطي شمال شرقي سوريا،فيما كذّبت قناة روسية تلك الادعاءات.

وقالت “روسيا اليوم”: إن قوات النظام السوري وميليشياته “لم تدخل بعدُ إلى حقل الرميلان النفطي في الحسكة” كما قالت وكالة أنباء “سانا” التابعة لنظام اﻷسد.

وادعت وسائل إعلام موالية للنظام السوري اليوم اﻷربعاء، نقلاً عن “سانا” أن قواته وميليشياته، دخلت الحقل النفطي بالقرب من قرية “ملا عباس” شمال غرب مدينة “رميلان” بريف الحسكة الشمالي الشرقي “لأول مرة منذ سنوات”.

يأتي ذلك فيما تحذّر أنقرة من مخالفة الاتفاق المُوقَّع بينها وبين موسكو، بشأن تشكيل منطقة آمنة شرق الفرات، كما تحذّر من استمرار وجود ميليشيات الحماية بالمنطقة، تحت ستار نظام اﻷسد.

وقد استغلّ جيش النظام السوري وميليشياته حالة الفراغ الناجمة عن الانسحاب السريع لميليشيات الحماية، وقاموا بالانتشار في مناطق عدة شرق الفرات داعين ميليشيات الحماية للانضمام إليهم.

يُذكر أن الولايات المتحدة سيطرت بقواتها على حقول النفط في المنطقة بدعوى منع سقوطها في يد “تنظيم الدولة” ونشرت مدرعات وجنوداً حولها.

شاهد أيضاً

استنفار في صحة النظام بعد الاشتباه بإصابة روسي بـ “كورونا”

تدخل وزير الصحة التابع للنظام ، نزار يازجي ،  شخصيا في قضية العامل الروسي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.