أخبار

استمرار القصف على الشمال السوري وخروج مركز للدفاع المدني السوري عن الخدمة

خاص – رسالة بوست

تعرضت بلدات وقرى الشمال السوري المحرر ، اليوم الثلاثاء ، لغارات جوية من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وروسيا ، مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع في الممتلكات.

وأفاد ناشطون ، بإصابة العديد من المدنيين بجروح جراء قصف جوي لطيران الأسد على بلدة الجانودية جنوب إدلب ، فيما تعرضت مدينة جسر الشغور وبلدة التفاحية وقرى ‎غانة و‎الكفير ، بريف إدلب الغربي ، لقصف جوي مماثل ، مما أسفر عن أضرار مادية.

وفي السياق ذاته ، شنت المقاتلات الحربية الروسية هجمات جوية على بلدات ركايا سجنة وجبالا و تحتايا وبسيدا ومحيط بلدة حاس ، وقرى الشيخ مصطفى والركايا وأم الصير جنوب إدلب ، دون وقوع خسائر بشرية.

كما تعرضت بلدتي كفرسجنة ومعرة حرمة في ريف إدلب ، وبلدات الحواش والقاهرة والحويجة بريف حماة الغربي ، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، مما خلف أضرار مادية جسيمة.

وأفاد الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” عن خروج مركز للدفاع المدني في مدينة عندان بريف حلب عن الخدمة ، وتضرر آلياته ، نتيجة قصف مدفعي لقوات الأسد استهدف المركز بشكل مباشر صباح اليوم ، فيما تعرضت بلدة بيانون وقرية الحميرة ومنطقة جزرايا بريف حلب لقصف مدفعي مماثل.

وقال ناشطون أن سيارة مفخخة انفجرت ، اليوم الثلاثاء ، بالقرب من دوار القفص في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، وأنه تم إلقاء القبض على الشخص الذي ركن المفخخة في المنطقة ، بحسب مصادر عسكرية في الجيش الوطني السوري.

وعلى صعيد آخر ، أفاد ناشطون ، أن أكثر من عشر طائرات مروحية تناوبت على قصف جبهة الكبينة شمالي اللاذقية بالبراميل المتفجرة ، بالتزامن مع قصف جوي من طيران الأسد الحربي ، وأن اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل الثوار من جهة ، وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى