أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / شهداء وجرحى في هجمات لروسيا والأسد على إدلب

شهداء وجرحى في هجمات لروسيا والأسد على إدلب

خاص – رسالة بوست

ارتقى 3 شهداء وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة ، اليوم الاثنين، جراء غارات جوية من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وروسيا على بلدات وقرى ريف إدلب.

وأفاد الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” ، أن قصفاً جوياً لطيران الأسد الحربي بأربع غارات جوية أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 4 آخرين بينهم نساء وأطفال بجروح ، وقد استهدفت الغارات مدرسة في مدينة جسر الشغور ومنازل المدنيين في قرى الكفير وعين العصافير وعين الباردة.

وشنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدتي الجانودية والبشيرية غرب إدلب ، مما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال ، بحسب الدفاع المدني.

وقد قامت فرق الدفاع المدني بإسعاف المصابين وإخلاء المدنيين من المناطق المستهدف ، وأصيب عنصران اثنان من الدفاع المدني خلال عمليات الإنقاذ في جسر الشغور.

وفي السياق ذاته ، شنت المقاتلات الحربية التابعة لقوات الأسد وروسيا هجمات جوية على محطة زيزون وبلدات وقرى زيزون ووقرة الجرن بسهل الغاب غربي حماة ، وتعرض كل من كفرسجنة و معرة حرمة وترملا وارينبة وكفرنبل وحاس بريف إدلب لقصف جوي مماثل ، أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

كما تعرضت مدينتي كفرنبل وجسر الشغور وبلدة حاس في ريف إدلب ، لقصف بصواريخ محملة بقنابل عنقودية ، واستهدفت مدفعية قوات الأسد بلدات وقرى كفرومة و حاس وكفرسجنة وتحتايا وصهيان والنقير والركايا بريف إدلب الجنوبي.

وعلى صعيد آخر ، أفادت مصادر عسكرية بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء قصف مدفعي للثوار على خطوط الاشتباك في جبهة الكبينة شمالي اللاذقية ، وأعلن الثوار تدمير دبابة لقوات الأسد على نفس المحور ، وأفاد ناشطون عن تعرضت المنطقة لقصف جوي من طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 16/5/2021 قسم الأخبار

انتشلت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري جثة الشاب ” فضل عبد الكريم 17 عاماً، …