أخبار

شهداء وجرحى في هجمات لروسيا والأسد على إدلب

خاص – رسالة بوست

ارتقى 3 شهداء وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة ، اليوم الاثنين، جراء غارات جوية من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وروسيا على بلدات وقرى ريف إدلب.

وأفاد الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” ، أن قصفاً جوياً لطيران الأسد الحربي بأربع غارات جوية أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 4 آخرين بينهم نساء وأطفال بجروح ، وقد استهدفت الغارات مدرسة في مدينة جسر الشغور ومنازل المدنيين في قرى الكفير وعين العصافير وعين الباردة.

وشنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدتي الجانودية والبشيرية غرب إدلب ، مما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال ، بحسب الدفاع المدني.

وقد قامت فرق الدفاع المدني بإسعاف المصابين وإخلاء المدنيين من المناطق المستهدف ، وأصيب عنصران اثنان من الدفاع المدني خلال عمليات الإنقاذ في جسر الشغور.

وفي السياق ذاته ، شنت المقاتلات الحربية التابعة لقوات الأسد وروسيا هجمات جوية على محطة زيزون وبلدات وقرى زيزون ووقرة الجرن بسهل الغاب غربي حماة ، وتعرض كل من كفرسجنة و معرة حرمة وترملا وارينبة وكفرنبل وحاس بريف إدلب لقصف جوي مماثل ، أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

كما تعرضت مدينتي كفرنبل وجسر الشغور وبلدة حاس في ريف إدلب ، لقصف بصواريخ محملة بقنابل عنقودية ، واستهدفت مدفعية قوات الأسد بلدات وقرى كفرومة و حاس وكفرسجنة وتحتايا وصهيان والنقير والركايا بريف إدلب الجنوبي.

وعلى صعيد آخر ، أفادت مصادر عسكرية بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء قصف مدفعي للثوار على خطوط الاشتباك في جبهة الكبينة شمالي اللاذقية ، وأعلن الثوار تدمير دبابة لقوات الأسد على نفس المحور ، وأفاد ناشطون عن تعرضت المنطقة لقصف جوي من طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى