أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / استمرار القصف الجوي الروسي على بلدات وقرى ريف إدلب

استمرار القصف الجوي الروسي على بلدات وقرى ريف إدلب

خاص – رسالة بوست

واصل الطيران الحربي الروسي ، اليوم الأحد ، قصفه المكثف لبلدات وقرى ريف إدلب ، مع استمرار محولات اقتحام تلال الكبينة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له بغطاء جوي روسي.

وأفاد ناشطون، أن الطيران الحربي الروسي شنّ عدة غارات جوية استهدفت بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي ، حيث تعرضت بلدات النقير ومعرة حرمة و كفر سجنة والتح ، وقرى الشيخ مصطفى والمشيرفة ، في ريف إدلب الجنوبي ، لقصف جوي أسفر عن أضرار جسيمة في ممتلكات المدنيين.

هذا وأسفر قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي عن إصابة عدد من المدنيين بجروح ، وتعرضت بلدات النقير وكفرعويد وبداما والمشيرفه وكفرعويد بريف إدلب الجنوبي ، لقصف مدفعي مماثل أسفر عن خسائر مادية في الممتلكات.

وأفاد ناشطون ، أن مدفعية قوات الأسد قصفت بلدات خلصة وجزرايا وزمار في ريف حلب الجنوبي ، مما أسفر عن خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

وعلى صعيد آخر ، اعلنت فصائل الثوار عن التصدي لمحاولة اقتحام جديدة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها وإعطاب دبابة على محور تل الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، بحسب مصادر عسكرية ، وقد تزامن ذلك مع غارات جوية من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة وقصف قصف مدفعي استهدف محاور الاشتباك.

واستشهد القيادي في الجيش الوطني “محمود حسين ملا” متأثراً بجراحه التي أصيب بها صباح اليوم ، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة أسفل سيارته في قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 16/5/2021 قسم الأخبار

انتشلت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري جثة الشاب ” فضل عبد الكريم 17 عاماً، …