أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “لافروف” يهاجم الولايات المتحدة الأمريكية ويشكك مقتل البغدادي

“لافروف” يهاجم الولايات المتحدة الأمريكية ويشكك مقتل البغدادي

هاجم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية إعلانها مقتل زعيم “تنظيم الدولة” السابق أبو بكر البغدادي.

وقال “لافروف” خلال مقابلة عبر برنامج “جولة في أخبار العالم” على قناة “روسيا-24” إن روسيا غير متأكدة من تصفية (البغدادي)، وفي حال قتل فقد كان منتجًا أمريكيًّا، على حد وصفه.

وأضاف: “نشأ تنظيم الدولة بعد الغزو غير القانوني للعراق، وانهيار الدولة العراقية وإطلاق سراح المتطرفين، الذين احتجزوا هناك من قِبَل الأمريكيين ثم أطلق سراحهم، لذلك، إلى حد ما، قام الأمريكيون بالقضاء على الشخص الذي أنجبوه، إذا حدث ذلك بالفعل”.

وتابع قائلًا: “كانت وزارة الدفاع الروسية قد عقبت حول موضوع البغدادي، نريد المزيد من المعلومات، حيث تم الإعلان عن كل ذلك بشكل رسمي ومبتهج، لكن عسكريينا ما يزالون يدرسون حقائق إضافية – الكثير مما قالته الولايات المتحدة، لا يمكنهم تأكيده بعد.

وكانت مؤسسة “الفرقان” الإعلامية التابعة لـ”تنظيم الدولة” أعلنت أمس الخميس، عن مقتل أبو بكر البغدادي، والمتحدث الرسمي أبو الحسن المهاجر، جراء غارات أمريكية استهدفتهما شمال سوريا، وتنصيب “أبو إبراهيم القرشي” أميرًا جديدًا خلفًا للبغدادي.

يذكر أن “ترامب” أعلن قبل أيام عن مقتل البغدادي، بعد أن هاجمت عدة مروحيات أمريكية وطائرة حربية واحدة يوم السبت الماضي، منزلًا قيل إن “البغدادي” يتحص فيه قرب قرية باريشا في ريف إدلب الشمالي، في حين تضاربت الأنباء عن مكان إقلاعها.

المصدر : شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

كورونا يداهم العراق والخليج.. والكويت تلغي فعاليات وطنية

سجلت دول خليجية، اليوم الاثنين، أول إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” بين مواطنين كانوا قادمين من إيران، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.