أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ستة شهداء من عائلة واحدة بقصف جوي روسي على بلدات وقرى ريف إدلب

ستة شهداء من عائلة واحدة بقصف جوي روسي على بلدات وقرى ريف إدلب

خاص – رسالة بوست

ارتقى ستة مدنيين من عائلة واحدة بينهم سيدة وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء قصف جوي روسي مكثف على بلدات وقرى الشمال السوري المحرر من الطيران الحربي الروسي ومدفعية نظام الأسد.

وأفاد ناشطون، إن الطيران الحربي الروسي شنّ عدة غارات جوية استهدفت بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي منذ الصباح.

وارتقى ستة مدنيين من عائلة واحدة بينهم سيدة وأصيب آخرون بجروح جراء الهجمات الجوية الروسية على الأحياء السكنية في بلدة جبالا بريف إدلب الجنوبي.

كما تعرضت بلدات معرة حرمة وكفرسجنة وحاس والبارة وسجنة وتحيتايا وحزارين وأطراف بلدة التح ، وقرى الشيخ مصطفى ، وحرش مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي ، لقصف جوي مماثل أسفر عن أضرار جسيمة في ممتلكات المدنيين.

هذا وتعرضت بلدات معرة حرمة و جبالا وقرى الركايا و الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي ، لقصف مدفعي من قوات الأسد ، وأسفر القصف عن خسائر مادية في الممتلكات.

وأفاد ناشطون في ريف حلب ، أن مدفعية قوات الأسد قصفت مدينتي حريتان وعندان في ريف حلب الشمالي ، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح وخسائر مادية في ممتلكاتهم.

وعلى صعيد آخر ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور تل الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، بحسب مصادر عسكرية ، وقد تزامن ذلك مع غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي وقصف قصف مدفعي استهدف محاور الاشتباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قراءة في كلمة حسن نصر الله

فريق التحرير يطل علينا حسن نصرالله اليوم بإطلالة مخالفة عما عود جمهوره المغفل عليه من …