أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اللجنة الدستورية تواصل أعمالها حتى يوم الأثنين

اللجنة الدستورية تواصل أعمالها حتى يوم الأثنين

تواصل اللجنة الدستورية السورية،عقد جلساتها في المقر الأممي بالأمم المتحدة، لليوم الثالث على التوالي، حيث تستمتع لآراء أعضائها البالغ عددهم 150 شخصا يمثلون النظام والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.


ويتولى الجلسة عن النظام أحمد الكزبري، وعن المعارضة هادي البحرة، بالتناوب، وبحضور المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، فيما شهدت جلسة الخميس مشاحنات وتوترات بين أعضاء اللجنة.


ونقلت وكالة الأناضول عن “مصادر مطلعة”، قولها إن “الاجتماعات ستشهد اليوم إلقاء الثلث الثاني من أعضاء اللجنة الدستورية كلماتهم، على أن تختتم جلسات الاستماع غدا السبت، وانتقال الاجتماعات للهيئة المصغرة المكونة من 45 عضوا”.


وأفادت المصادر أن الرئيسين المشاركين لن يخاطب أحدهما الآخر، وتبقى إدارة الجلسة وقراءة الأسماء وفق القوائم المقدمة من قبل كل طرف، على أن يسمح لكل متحدث 5 دقائق يعرف عن نفسه ويقدم رؤيته عن اللجنة الدستورية، والحل السياسي.

ويسعى المبعوث الأممي من خلال جلسات الهيئة الموسعة للجنة الدستورية إلى إقرار جدول الأعمال والنظام الداخلي لعمل اللجنة، فضلا عن تنظيم العلاقة والرقابة ما بين الهيئة الموسعة والهيئة المصغرة.


ومع انتهاء اجتماعات الهيئة الموسعة، يغادر الأعضاء ويبقى أعضاء الهيئة المصغرة لمواصلة اجتماعاتهم التي تبدأ الاثنين المقبل.


وكان بيدرسون أطلق الأربعاء أعمال اللجنة الدستورية السورية في مدينة جنيف، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية التي عقدت بالمقر الأممي.

شاهد أيضاً

إسرائيل تتأهب لانتخابات جديدة ونتنياهو يخوض المعركة محاصرا بالاتهامات

تمضي إسرائيل يوم الأربعاء باتجاه ثالث انتخابات عامة في أقل من سنة واحدة، يخوض فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.