أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا ونظام الأسد يحرقان الشمال السوري بالتزامن مع انطلاق الجلسة الافتتاحية للجنة الدستورية السورية

روسيا ونظام الأسد يحرقان الشمال السوري بالتزامن مع انطلاق الجلسة الافتتاحية للجنة الدستورية السورية

خاص – رسالة بوست

منذ ساعات الصباح الأولى ، استهدفت الطائرات الحربية الروسية ومدفعية نظام الأسد ، عدة بلدات وقرى في الشمال السوري المحرر ، مع استمرار محاولات اقتحام قوات الأسد والميليشيات المساندة لها لمحور الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي.

وقد أفاد ناشطون ، أن الطيران الحربي الروسي استهدف بغارات جوية ، بلدات وقرى معرة حرمة والنقير وكرسعة وكفرنبل والفقيع وركايا سجنة والشيخ مصطفى وأم الصير وجبالا بريف إدلب الجنوبي ، فيما أمطرت قوات الأسد بالقذائف المدفعية والصاروخية بلدات معرزيتا ومعرة حرمة وكفرنبل وحزارين وحيش جنوب إدلب ، مما أسفر عن أضرار جسيمة في ممتلكات المدنيين.

هذا وتعرضت بلدات وقرى الحواش و الحويجة وجب سليمان والعريمة والبدرية وشهرناز بريف حماة الغربي ، لقصف مدفعي وصاروخي مماثل ، دون وقوع خسائر بشرية.

وفي السياق ، أفاد ناشطون أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً مصدره قوات الأسد استهدف بلدة جزرايا و قرية الحميرة بريف حلب الجنوبي.

وعلى صعيد أخر ، أعلنت فصائل الثوار عن التصدي لمحاولة اقتحام جديدة لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها ، لمحور تلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ، تزامنت مع قصف مدفعي وجوي على المنطقة ، وتمكن الثوار من إعطاب دبابتين لقوات الأسد ، بحسب مصادر عسكرية.

وأعلن الجيش الوطني السوري عن إسقاط طائرة استطلاع محملة بقنابل لميليشيا قسد على محور رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

هذا وتجتمع اللجنة الدستورية السورية، اليوم الأربعاء ، في مدينة جنيف للمرة الأولى، بحضور ممثلين عن المعارضة السورية ونظام الأسد والمجتمع المدني وبإشراف الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خارجية الأسد: الاتحاد الأوروبي كيان هلامي بلا طعم أو لون أو رائحة

باسل المحمد – مدير الأخبار يستمر النظام السوري في التحكم بجغرافية العالم، فهو تارة ينفي …