أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مظاهرات شعبية شمال وشرق سوريا رفضاً لدخول قوات الأسد وروسيا

مظاهرات شعبية شمال وشرق سوريا رفضاً لدخول قوات الأسد وروسيا

خاص – رسالة بوست

خرجت عدة مظاهرات في شمال سوريا وشرقها ، اليوم عقب صلاة الجمعة ، أكدت رفض دخول قوات الأسد وروسيا إلى المناطق الشمالية الشرقية في سوريا.

وأفاد ناشطون ، أن مظاهرة خرجت في قرية غرانيج بمنطقة الشعيطات وبلدة الشحيل بريف دير الزور الغربي ،اليوم الجمعة ، عبر فيها المتظاهرون عن رفضهم دخول قوات الأسد إلى مناطقهم ، مطالبين بخروج الميليشيات الإيرانية من دير الزور.

وفي السياق خرجت مظاهرة في معبر باب السلامة ترفض دخول قوات النظام لمدينة تل رفعت ، كما خرجت مظاهرة في مدينة إدلب تحت مسمى “من حقنا أن أتعلم” تنديداً بوقف الدعم عن التعليم ، ودعماً للثورات العربية ضد الاستبداد ، وخرج أحرار مدينة سراقب بمظاهرة طالبت بإسقاط نظام الأسد ودعماً لثورة الشعب اللبناني.
كما نظم نشطاء مدينة معرة النعمان بريف إدلب وقفة تضامنية دعماً لثورة الشعب اللبناني ، وتنديداً بقرارات “حكومة الإنقاذ” حول فرض الضرائب على المزارعين.

أما في حلب ، خرج الأحرار بمدينتي جرابلس والباب بريف حلب الشرقي بمظاهرتين اثنتين ، تعبيراً عن رفضهم دخول قوات النظام لمنبج، وطالب المتظاهرون الجيش الوطني السوري بتحرير قراهم المحتلة من ميليشيا قسد لتكون “منطقة آمنة” تضمن عودة المهجرين قسراً إليها.

شاهد أيضاً

العراق.. كربلاء تغلق أبوابها أمام المحتجين من بقية المحافظات

أغلقت الأجهزة الأمنية ومسلحون يتبعون للعشائر العراقية، الإثنين، أبواب مدينة كربلاء (جنوب)، أمام الوافدين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.