أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-01-04 15:50:39Z | |

قالن: تركيا ستوقف عملية “نبع السلام” في حال تأكدها من انسحاب الإرهابيين

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، صباح اليوم، إن تركيا ستوقف عملية “نبع السلام” في حال تأكدها من انسحاب عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي من المنطقة بشكل كامل.

وأعلن“قالن” في تصريح لمؤسسة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية، أن الاتفاق التركي الأمريكي يتضمن تعليق العمليات في المرحلة الأولى، وانسحاب إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” من المنطقة الآمنة في المرحلة الثانية.

وأكد“قالن” أن التنظيم انتهك الاتفاق عشرين مرة حتى صباح اليوم من خلال نيران قناصة وهجمات صاروخية، وأن جندياً تركيا استشهد جراء هذه الانتهاكات مشيراً إلى أن تمديد المهلة المحددة بموجب الاتفاق غير وارد، إلا في حال التأكد من انسحاب التنظيم من المنطقة بشكل كامل.

وختم “قالن” حديثه قائلاً: إن تواجد الجنود الأتراك في المنطقة سيضمن دفع العملية السياسية في سوريا وحماية اللاجئين والنازحين السوريين، مشددا على ضرورة أن يشكر الأوروبيين الجنود الأتراك لإنجازهم هذا العمل الخطير والمهم للغاية.

والخميس الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إيران: انتفاضة طلابية عامة في اليوم الثالث والثمانين من الانتفاضة

خاص رسالة بوست| انتفاضة إيران – رقم 178 انتفاضة طلابية عامة في اليوم الثالث والثمانين …