أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “أحرار الشرقية” ينفي قتله لـ”هفرين” وتبعيته لـ”تحرير الشام”

“أحرار الشرقية” ينفي قتله لـ”هفرين” وتبعيته لـ”تحرير الشام”

أصدر تجمع “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني السوري، أمس الإثنين، بياناً يوضّح فيه الاتهامات التي وُجّهت له بخصوص مقتل إحدى القياديات في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وتبعيته لـ”هيئة تحرير الشام”.

وجاء في البيان، أن “تجمع أحرار الشرقية، يُعتبر مكّوناً أساسياً مِن مكونات الجيش الوطني السوري، ولا تربطه أي صلة بـ هيئة تحرير الشام أو ما يسمى (جبهة النصرة)، أو أي تنظيمات إسلامية راديكالية”، وفقاً لتعبير البيان.

وأوضح البيان، أن “الحافلات العسكرية التابعة لـ قسد والبالغ عددها ثلاث مركبات تعمدت رفض – رغم التحذيرات – الامتثال للتعليمات والوقوف على الطريق الواصل بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، مما أدّى لحدوث اشتباك بينهما، أسفر عن وقوع قتلى في صفوف قسد، وأسر عدة عناصر، يتم التعامل معهم وفق القواعد والمعاهدات في معاملة الأسرى”.

ونفى “تجمع أحرار الشرقية” في بيانه، مسؤوليته عن مقتل (هفرين خلف) القيادية في “حزب سوريا المستقبل” التابع لـ قسد”، والذي تزامن مقتلها مع الاشتباك بين عناصر “قسد” ومقاتلي التجمّع قرب تل أبيض، بتاريخ 12 من شهر تشرين الأول الجاري.

وشدّد “التجمع” على أنه “ملتزم بالتعليمات العامة الصادرة عن الجيش الوطني السوري، وتوجيهات وزير الدفاع بخصوص التقيد بكامل قواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان في تجنب وقوع ضحايا بين المدنيين، ومراعاة حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي لشـرق وغرب الفرات 20/1/2021

رسالة بوست – قسم الأخبار الرقةافتتاح مركز البريد ptt بحضور والي أورفا ورئيس المجلس المحلي، …