أخبار عاجلة

برلماني كويتي سابق: “تركيا أردوغان” طوعت كل القوى العالمية.. وعلى العرب التحالف معها

وصف السياسي الكويتي والعضو السابق في مجلس الأمة ناصر الدويلة، تركيا أنها قوة حقيقية يجب على العرب التحالف معها بدلاً من التحالف مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الجيش التركي من أقوى الجيوش في أوروبا والشرق الأوسط.

كلام الدويلة جاء ضمن سلسلة تغريدات نشرها، اليوم الإثنين، على حسابه الرسمي في “تويتر”، تحدث فيها عن السياسة التركية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعن أهمية تركيا في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الدويلة إن “السياسة التركية بقيادة الرئيس أردوغان أثبتت أنها سياسة ناضجة وناجحة، فتركيا طوعت كل القوى العالمية لمصالحها ولم تفرط أبدا بمصالحها”.

وأضاف الدويلة أن “الجيش التركي الأقوى من كل جيوش المنطقة يدعم سياسة بلاده، كما أن الشعب التركي وحتى المعارضة التركية تدعم قرارات رئيس الجمهورية لأنها تحقق مصالح الأمة”.

وتابع الدويلة قائلاً إن “الجيش التركي اليوم هو الأقوى في أوروبا و الشرق الأوسط، وأن تركيا القوة الوحيدة في المنطقة التي لها مصالح استراتيجية مع الوطن العربي، لكن العرب مستعدين للتحالف مع إسرائيل من أجل إسقاط تركيا لأن بعض العرب أصبح أخطر على أمة محمد من الصهيونية، وباختصار هم يحاربون الله، والله غالب على أمره”.

وأكد الدويلة أن “الحقيقة الاستراتيجية الأوضح هي أن تركيا حليف طبيعي للعرب ترتبط مصالحهم بمصالحها في كل شيء، وهي قوة حقيقية واقتصاد متين يمكن أن نعتمد عليه في التبادل التجاري والتسليح المتطور”، مضيفاً أن “تركيا معادل استراتيجي قوي جدا للعرب ضد اسرائيل و الغرب و إيران و حتى روسيا، ونحن بحاجة حقيقية لهم وهم كذلك”.

وختم الدويلة تغريداته قائلا إن “العرب أعماهم الخوف من الدين عن مصالحهم الاستراتيجية، فهم يدفعون المليارات لأعدائهم من أجل التآمر على حلفاءهم الطبيعيين، وما يسود في واقع العرب أن الأنظمة العربية تتعاطى السياسة من منظور أيديولوجي حاقد على الدين، في حين العالم يمارس لغة المصالح ونحن عميان عن مصالحنا و نحارب الله ورسوله”.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بعد قتل سوري تحت التعذيب بلبنان.. قاضية تدين جهاز أمن الدولة

وصف خبراء قانونيون، قرار القاضية العسكرية اللبنانية نجاة أبو شقرا، إدانة جهاز أمن الدولة في …