أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ميليشيا حزب الله تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى القلمون الغربي

ميليشيا حزب الله تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى القلمون الغربي

المصدر – شبكة صوت العاصمة

تعتمد ميليشيا حزب الله منذ دخولها إلى سوريا على احتلال بعض المناطق القريبة من الحدود السورية – اللبنانية بهدف التغيير الديموغرافي للتركيبة السكانية، من خلال إنشاء مقرات عسكرية وتوطين عوائل مقاتليها على امتداد الأراضي السورية.

أفادت شبكة صوت العاصمة ، أن ميليشيا حزب الله اللبناني استقدمت قبل أيام تعزيزات عسكرية إلى مدينة قارة في القلمون الغربي بريف دمشق، وسط تحركات أمنية كثيفة شهدتها المنطقة.

وبحسب الشبكة، فإن حزب الله أعاد تمركزه في حي “الكرب” قرب المشفى الوطني وسط مدينة قارة، إضافة لتمركزه في عدة أبنية داخل الحي، وسط حالة انتشار أمني منع الأهالي خلاله من دخول المنطقة، بالتزامن مع رفع سواتر ترابية بالقرب من مقراته العسكرية.

كما شهد الحي الشمالي من المدينة تحركات عسكرية لميليشيا حزب الله اللبناني أيضاً، وخاصة في المنطقة الواقعة خلف استراحة الأمراء بالقرب من أوتوستراد دمشق – حمص، والتي تعد منطقة سكنية لعوائل شيعية عائدة لعناصر الحزب، في مجمع سكني أنشئ حديثاً ، بحسب صوت العاصمة.

وأضافت الشبكة، أن التغييرات الأمنية في قارة تزامنت مع تسيير دوريات تابعة لميليشيا حزب الله في منطقة البيدر المجاورة، على الطريق المؤدية إلى قارة، وأخرى في مناطق دير عين القص وعين البيضاء المجاورتين ، وأن تلال البيدر المحيطة بالمنطقة تشهد إنشاء نقاط جديدة تابعة لحزب الله منذ أيام، مرجحة أنها قاعدة دفاع جوي تُقيمها لحماية أرتالها من الاستهداف الجوي الإسرائيلي.

هذا ويعيش أهالي مدينة قارة في القلمون الغربي حالة ذعر كبيرة، بعد سماع تبادل إطلاق نار قادم من الحي الشرقي، خوفاً من اندلاع خلاف جديد بين حزب الله وميليشيا اللجان الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

عباس يرفض والسيسي يثمن، ردود فعل دولية متباينة على التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

صدرت الحكومة الفلسطينية،البارحة الأحد، أول رد رسمي على اتفاق السلام المعلن بين الإمارات العربية المتحدة …