أخبار عاجلة

اغتيال عنصر من “الفرقة الرابعة” لدى النظام في مدينة داعل بدرعا

اغتال مجهولون بالرصاص ليل الجمعة – السبت، عنصرا من “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام السوري في مدينة داعل شمال مدينة درعا

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية أن العنصر أحمد محمد الجاموس التابع لـ”الفرقة الرابعة” قتل بطلقات نارية من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في حارة الجاموس بمدينة داعل، مشيرة إلى وفاته بعد نحو ساعة من إسعافه إلى المشفى الوطني في مدينة درعا.

وأشارت المصادر أن “الجاموس” كان يدرس في جامعة دمشق خلال سنوات الثورة السورية، وبعد سيطرة النظام السوري على المنطقة الجنوبية دخل إلى مدينته داعل وعمل مع “الفرقة الرابعة”.

وسبق أن اغتالت مجموعة محلية مسلحة الأربعاء، مسؤول “اللجان الشعبية” في مدينة جاسم (40 كم شمال مدينة درعا)، كما  قتل تاجر السبت الفائت، بإطلاق النار عليه من مجهولين بين مدينة طفس وبلدة المزيريب في درعا.

وقتل عنصران من قوات النظام وجرح آخر الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة مبيت لهم على طريق جاسم – إنخل شمال مدينة درعا، كما قتل أربعة عناصر سابقين في فصائل الجيش السوري الحر متطوعين ضمن صفوف قوات النظام بموجب التسويات.

وسيطرت قوات النظام على كامل المحافظة في تموز 2018، بعد إبرامها مع فصائل “الحر” اتفاقات  “تسوية” برعاية روسية،  إلا أن المنطقة ظلت تشهد عمليات اغتيال متكررة، بتفجير عبوات ناسفة أو إطلاق نار.

سمارت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة الدولية: الاحتياجات الإنسانية في سوريا بلغت أعلى مستوياتها منذ 11 عاماً

فريق التحرير | أكدت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها في “تويتر”إن الاحتياجات الإنسانية في سوريا …