أخبار عاجلة

مظاهرات شعبية في شمال سوريا وشرقها ضد نظام الأسد وميليشيا قسد

خاص – رسالة بوست
خرجت عدة مظاهرات في شمال سوريا وشرقها ، اليوم الجمعة ، وتوحدت مطالب الأهالي حول دعم الجيش الوطني السوري ، والمطالبة برحيل قوات الأسد وميليشيا قسد من بلداتهم.

حيث خرج أحرار بلدات الشعيطات والكشكية وأبوحمام وغرانيج في ريف محافظة ديرالزور، شرق سوريا،بمظاهرات طالبت بإسقاط نظام الأسد، والمليشيات الموالية له وخروجهم من قراهم وبلداتهم.
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بدخول قوات الأسد وإيران، إلى مناطق شرق الفرات بالاتفاق مع قسد.
هذا وخرجت مظاهرة في مدينة الطبقة بريف الرقة الجنوبي ، تأكيداً على ثوابت الثورة ورفضاً لأي اتفاق يقضي بدخول نظام الأسد الى المنطقة.

كما خرج أهالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي بمظاهرة حاشدة دعماً للجيش الوطني السوري ، مؤكدين دعمهم لأحرار دير الزور ضد ميليشيا قسد ونظام الأسد، وطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد والميليشيات المساندة له، والإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.

وفي السياق ذاته ، خرج أهالي المناطق المحتلة من قبل قسد بمظاهرة حاشدة في مدينة جرابلس بريف حلب ، رفضاً لدخول قوات النظام إلى منبج والشيوخ وعين العرب.

كما خرج الأهالي المهجرون من منبج و تل رفعت في معبر باب السلامة تأييداً لعملية نبع السلام ، وطالب المتظاهرون الجيش الوطني السوري والتركي بتحرير مناطقهم من ميليشيا قسد بعد أربعة أعوام على تهجيرهم منها.

وخرج أحرار بلدة صوران بريف حلب بمظاهرة تطالب بتحرير كافة المناطق السورية المحتلة من قبل ميليشيا قسد وقوات الأسد وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مستشار أوباما السابق يكشف عن مسودة إتفاقية تطبيع بين الأسد وإسرائيل

قال المبعوث السابق لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى سوريا، فريدريك هوف، إن رئيس النظام …