أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الحريري يمهل شركاءه في الحكم 72 ساعة قبل قول «كلام آخر»

الحريري يمهل شركاءه في الحكم 72 ساعة قبل قول «كلام آخر»

أعطى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري شركاءه في التسوية السياسية والحكومة مهلة 72 ساعة للسير في الحلول الاقتصادية المتفق عليها وإلا تبنى نهجاً مختلفاً وكان له «كلام آخر»، وذلك في كلمة ألقاها اليوم (الجمعة) متوجهاً بها إلى الشعب على وقع احتجاجات صاخبة وقطع طرق في مختلف أنحاء لبنان الذي «يمر بظرف عصيب ليس له سابقة في تاريخنا».

وتحدّث الحريري عن التسوية الرئاسية معلناً تمسكه بها ومعتبراً أنها أنقذت لبنان من الصراعات الداخلية. وأضاف أنه عندما استشعر خطورة الوضع الاقتصادي وتعاظم العجز في المالية العامة، بادر بالاتصال بالدول العربية والأجنبية، وتمكن من الحصول على دعم دولي عبر مؤتمر «سيدر»، المشروط بتحقيق إصلاحات بنيوية في إدارة الدولة والاقتصاد.

وأكد أن «هناك من وضع العراقيل أمامي منذ تشكيل الحكومة، وتم وضع عراقيل أمام جميع الجهود التي طرحتها للإصلاح»، متهماً شركاء له في الحكومة بالقيام ذلك من دون أن يسمي أحداً. وأضاف أنه يتفهّم «غضب الناس الذين أعطونا أكثر من فرصة من 3 سنوات حتى اليوم».

واشتكى من «إضاعة الوقت بتصفية الحسابات إمّا بعضنا مع بعض أو مع الخارج، وفي النتيجة لا شيء يمشي… بسبب إرهاق العمل الحكومي بالتردد في القرارات والتعطيل والتعثر السياسي».

الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

24 شهيداً في غزة.. والمقاومة تقصف غرب القدس المحتلة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا من جراء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ أمس الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.