أخبار عاجلة

ترامب يطالب قناة أمريكية بالاعتذار لبثها فيديو مزيف عن “نبع السلام”

تقرير – وكالة الأناضول
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لجوء قناة “ABC” الأمريكية إلى نشر شريط مصور قديم يصور انفجارات ضخمة على أنها خلال عملية “نبع السلام” في محاولة تشويه متعمد للعملية التركية ضد الارهاب شمالي سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، في البيت الأبيض الأربعاء.

وقال ترامب: “القناة مدينة بتقديم اعتذار جراء ما فعلته”.

وأمس الثلاثاء، وصف ترامب بث القناة مشاهد تتضمن انفجارات قوية خلال برنامج ترويجي للأسلحة، على أنها سجلت أثناء عملية “نبع السلام” بـ”الفضيحة”.

وقال ترامب عبر حسابه في موقع تويتر، “فضحية كبيرة لـ ABC News، تم القبض عليهم وهم يقومون بنشر فيديو مزيف فظيع جدا عن قصف تركي في سوريا، يا للعار”.

يشار إلى أن قناة ABC الأمريكية نشرت، الإثنين، مشاهد عن برنامج ترويجي لأسلحة، تتضمن انفجارات قوية، حاولت عبر هذه المشاهد تضليل الرأي العام والإيحاء بأنها مشاهد سجلت أثناء عملية نبع السلام التركية في شمال سوريا.

ونشرت القناة مقطع الفيديو الذي سجل فعليا عام 2017 بالولايات المتحدة، وأزالت الأشخاص الذين كانوا يصورون البرنامج الترويجي في المشهد عبر المونتاج، قبل بثه.

وبعد الكشف عن حقيقة التزييف، أصدرت قناة ABC بيانا أعربت فيه عن ندمها على نشر مقطع الفيديو، مؤكدة أنها أزالت المشهد لوجود شكوك بصحته.

ومع تواصل العملية التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، تتواصل المحاولات البائسة بغية تشويه العملية عبر استخدام صور ومقاطع فيديو ملتقطة بأماكن وتواريخ أخرى.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل 19طفلاً بإطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

وكالات| قُتل 19 تلميذا صغيرا وبالغين اثنين عندما أطلق مراهق يبلغ 18 عاماً النار في …